الشريط الأخباري

ورشات محافظة دمشق تواصل تحضيراتها لمعرض الزهور

دمشق-سانا

عمل دؤوب تبذله ورشات محافظة دمشق لتأهيل وصيانة الإنارة والأرصفة والمساحات الخضراء والنوافير وتجهيز الأجنحة المشاركة في معرض الزهور الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع المحافظة في الفترة الممتدة ما بين الـ 26 من الشهر الجاري وحتى العاشر من تموز القادم في حديقة تشرين بدمشق.

وللاطلاع على التحضيرات لانطلاق معرض الزهور أوضح مدير حديقة تشرين المهندس وسام سلوم لـ سانا أن الورشات وطواقم العمل مستمرة بتجهيز الأجنحة للفعاليات المشاركة بالمعرض وتنظيف وتجميل البيئة المحيطة به سواء مجرى نهر بردى أو البحرات والنوافير وزراعة نباتات الزينة وطلاء الأطاريف.

ورشات الصيانة تعمل على تركيب أعمدة انارة جديدة موفرة للطاقة وتأمين التغذية الكهربائية للأجنحة في المعرض وصيانة الألعاب في الأقسام المخصصة للأطفال وكذلك تأهيل المقاعد والطاولات بحسب سلوم الذي يبين أن جناح محافظة دمشق يمتد على مساحة خضراء منسقة بطريقة جميلة تزينها الزهور وهي مجهزة بشبكة ري حديثة وإنارة أرضية.

وتصل المساحة المخصصة للمعرض هذا العام إلى نحو 18 ألف متر مربع وفق مدير حديقة تشرين موضحا أن مساحة كل جناح تبلغ 16 مترا مربعا وهناك من يرغب بزيادة مساحة جناحه للضعف حيث تتوزع الاجنحة على يمين ويسار الشارع الرئيسي وسط حديقة تشرين بدءا من باب ساحة الأمويين.

العاملة عائدة الشحادة أشارت إلى أنها تقوم بزراعة نباتات الزينة والشتول الصيفية وتنسيقها لتعطي جمالية في المنظر من حيث ألوانها وأشكالها فيما بين عبد الوهاب عويس أحد الفنيين العاملين أن ورشات الكهرباء تقوم بمد الكابلات الارضية ووضع الانارة المناسبة المتلائمة مع المساحات الخضراء في الأرضيات والممرات.

وترافق إقامة معرض الزهور فعاليات فنية وعلمية وثقافية ونشاطات للأطفال ومهرجان للمأكولات.

فراس صافي