الشريط الأخباري

الموارد المائية تستعد للمشاركة في الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

تستعد وزارة الموارد المائية للمشاركة في الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي المقرر انطلاقها في الـ 28 من آب القادم ضمن الجناح الوطني السوري وعلى مساحة 70 مترا مربعا.

معاون مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها المهندس عصام الطباع أوضح لـ سانا أن المشاركة تهدف لتسليط الضوء على أهمية القطاع المائي في سورية ودوره في تحقيق التنمية المستدامة وعرض أهم الإنجازات التي تحققت في مجال إعادة تأهيل المنشآت والبنى التحتية وإعادة خدمات المياه للمواطنين في المناطق المحررة من الإرهاب.

كما سيضم الجناح وفق المهندس الطباع لوحات تعرض المنشآت المائية المنجزة ومجسمات ونماذج لبعض المشاريع الحيوية والمهمة إضافة لعرض صور وأفلام وثائقية عن مشاريع الري والسدود ومياه الشرب وواقع المخبر المركزي لمراقبة نوعية المياه في مدينة دمشق.

وبين الطباع أن الوزارة ستتوجه من خلال المعرض بحملة توعية للمواطنين عن ترشيد استخدام المياه وعدم هدرها عبر منشورات ومواد فيلمية تثقيفية إضافة إلى توزيع منشورات تعريفية عن عمل الوزارة ومهام الجهات التابعة لها.

وكانت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية اعلنت في بداية حزيران الجاري أن المساحات المحجوزة في المعرض تجاوزت 78 ألف متر مربع منها 58886 مترا مربعا مساحات مبنية و19847 مترا مربعا مساحات مكشوفة تحتل فيها المشاركات المحلية من وزارات الدولة والهيئات والمؤسسات والاتحادات والقطاع الخاص الحيز الأكبر.

انظر ايضاً

الموارد المائية تكرم الأطفال الفائزين بمسابقة رسم أجمل تصميم لترشيد استهلاك المياه

دمشق-سانا كرمت وزارة الموارد المائية اليوم الفائزين بمسابقة رسم أجمل تصميم لترشيد استهلاك المياه التي …