الشريط الإخباري

(كوكتيل).. عمل مسرحي شبابي يحاكي الواقع الاجتماعي بقالب كوميدي

حمص-سانا

عرض مسرحي بعنوان “كوكتيل” قدمه مؤخرا 13 شابا وشابة من طلبة جامعة البعث في حمص تناول مجموعة من القضايا الاجتماعية المعاشة والهواجس الفكرية التي تشغل بال الشباب تحديدا وسط حضور كبير من جمهور الطلبة غصت به مقاعد مسرح كلية الآداب في الجامعة.

مخرج العمل محمد صالح السكاف وكاتب العمل  محمد علي محمد أكدا لنشرة سانا الشبابية على أهمية حالة التعاون المشترك التي قامت بينهما للوصول إلى هذا النص المسرحي البسيط والذي تناول في جوهره قضايا مجتمعية تحدث في كل الأوساط الحياتية وبين الأسر وتأثيراتها السلبية والإيجابية على الأبناء.

ولفتا إلى أن العرض هو عبارة عن عدد من السكيتشات المتنوعة يعالج كل منها ظاهرة اجتماعية معينة في قالب كوميدي ساخر مؤكدين أن هذه التجربة و سواها تؤكد أن المسرح هو الفضاء الأرحب والأهم الذي يستطيع الشباب من خلاله التعبير عن إبداعاتهم ومواهبهم.

الممثلة الشابة نورهان جمعة قالت: “هذه التجربة الاولى لي في المسرح.. هذا الفن الراقي الذي نستطيع من خلاله إفراغ الطاقات وتصدير الأفكار”.

أما الشاب عاصم باكير فبين أنه على الرغم من القالب الكوميدي الذي يغلف الشخصية الذي لعبها خلال العمل إلا أنه تمكن من محاكاة الواقع الحياتي والاقتراب منه بشفافية بالغة لإيصال رسائل اجتماعية عميقة.

مثال جمول