الشريط الأخباري

زخرفات الماندالا ضمن مشروع فني خلاق

حمص-سانا

رغم دراستها العلمية المتخصصة في قسم الكيمياء إلا أن الشابة ليلى الأسود لم تغفل عن متابعة حلمها في خوض تجربة الرسم والتصوير كموهبة بدأت تتفتح براعمها من الصغر متحولة إلى شغف حقيقي لازم الشابة الطموحة طوال سنوات الأمر الذي دفعها لمزيد من التعلم والتدريب وصولاً إلى الاحترافية ومنها إلى تأسيس مشروعها الخاص تحت اسم “مانيلا”.

الشابة التي أغرمت بفن “الماندالا” جهدت في صقل موهبتها وتطوير مهاراتها لتصل بميلها الفني إلى أبعد مدى ممكن صارفة الوقت في تعلم أصول الزخارف والرسومات المتناظرة التي تميز هذا الفن عن سواه حيث أكدت في حديثها لنشرة سانا الشبابية أنها اختبرت العديد من التقنيات والوسائل الفنية لتصل إلى مرحلة النضج و الإبداع.

وأضافت ليلى: جربت الرسم بالفحم الأبيض والأسود لأتمكن من تصوير ملامح الوجوه ورغم تعدد الأنواع والأساليب الفنية للماندالا إلا أنني اعتمدت التقنية التنقيطية والزخرفية في تنفيذ أعمالي حيث وجدت فيها قدرة على ترجمة أفكاري ومشاعري في أن معا فكانت النتائج غاية في الروعة.

عقب الاحتراف أطلقت الشابة الطموحة مشروعها الفني والذي تعتمد فكرته على الترويج لفن الماندالا ونشر الثقافة المرتبطة فيه وتنمية مواهب الشباب الراغب بتعلمه مبينة أن الانطلاقة بدأت عبر وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك والإنستغرام لتعمل لاحقاً على إطلاقه على أرض الواقع بعد التفاعل الكبير الذي لاقاه من قبل رواد العالم الافتراضي.

وأشارت إلى أنها تعتمد في عملها على الخشب وألوان الغواش والأكرليك مبينة أنها تسعى لتطوير مشروعها الذي انطلقت به بمفردها عبر سعيها المتواصل لزيادة خبراتها في هذا المجال لافتة إلى أن مسيرتها شهدت الكثير من المشاركات الفنية في مهرجانات وبازارات جاء أحدثها قبل أيام قليلة من خلال “مهرجان حمص السياحي والثقافي الأول” حيث عرضت فيه عشرات اللوحات التي لاقت صدى طيباً لدى جمهور المهرجان.

يذكر أن فن “الماندالا” هو نوع من أنواع الرسوم الزخرفية تعود أصوله إلى الثقافة الهندية وتشير الدائرة الأساسية فيه إلى مركز الكون وتقوم على فكرة النقوش الدقيقة المتوازنة بنظام محدد كما يعتبر طريقة سهلة ومسلية لرسم شيء رائع وهو نوع من التأمل الموجه الذي يحث على خلق السلام والاتزان في حياة الفرد.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency