الشريط الإخباري

التربية تصدر تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادات العامة

دمشق- سانا

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادات العامة دورة 2017 بهدف إنجاز العملية الامتحانية بمواعيدها حيث يبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الأولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الأحد 11 – 12 -2016 للطلاب النظاميين وطلاب الدراسة الحرة.

وبينت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه أن تسجيل الطلاب النظاميين ينتهي يوم الخميس 26 -1 -2017 فيما ينتهي تسجيل طلاب الدراسة الحرة يوم الخميس 9 – 2 -2017 و يستأنف التسجيل لطلاب الدراسة الحرة الذين لم تسمح لهم ظروفهم بالتسجيل في الفترة الأولى اعتبارا من يوم الثلاثاء 18-4-2017 ولغاية يوم الخميس 27-4-2017.

وحددت الوزارة الشروط الخاصة بالتسجيل لشهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وشهادة الثانوية العامة والشهادة الثانوية الشرعية والشهادة الثانوية المهنية والأوراق المطلوبة للتسجيل وتعليمات التسجيل للامتحانات العامة بصفة دراسة حرة لحاملي الوثائق غير السورية.

ودعت مديريات التربية في المحافظات إلى تشكيل لجان من موظفي الامتحانات والتعليم الأساسي والثانوي لزيارة المدارس الخاصة من أجل دراسة أضابير طلاب صفوف شهادة التعليم الأساسي والشهادة الثانوية بغية التأكد من صحة التسلسل الدراسي للمسجلين للامتحان وتحقيقهم شروط القبول في المرحلة التي ينتسبون إليها وترفع هذه اللجان قوائم بأسماء الطلاب الذين استكملوا شروط التسجيل إلى دائرة الامتحانات لتكون أساساً لقبولهم النهائي ولا يقبل أي طالب لم يرد اسمه في هذه القوائم.

وفوضت الوزارة مديري التربية بالبت في طلبات إلغاء التسجيل للامتحان أو تغيير فرع الشهادة مشيرة إلى ضرورة مراعاة الطلاب المعوقين عند توزيع الطلاب على مراكز الامتحان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة التربية تحدد المواد المؤتمتة وغير المؤتمتة للشهادة الثانوية خلال العام الدراسي القادم 2024-2025

دمشق-سانا عممت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات القرار المتعلق بالمواد المؤتمتة وغير المؤتمتة التي …