كيري يحذر من طرد التنظيمات الإرهابية من أحياء حلب الشرقية ويعتبر أن ذلك لن يغير من الدينامية للحرب

واشنطن-سانا

اعتبر وزير الخارجية الأميركي جون كيري أنه إذا تمكنت الحكومة السورية وروسيا من السيطرة على مدينة حلب فإن الدينامية الأساسية للحرب لن تتغير حسب زعمه وذلك في إشارة واضحة إلى رغبة الولايات المتحدة باستمرار احتجاز التنظيمات الإرهابية للسكان المدنيين في أحياء حلب الشرقية.

وقال كيري إذا لم تكن لديك تسوية سياسية لن يكون هناك سلام.

وتتواجد في الأحياء الشرقية لمدينة حلب تنظيمات إرهابية تعمل تحت لواء تنظيم “جبهة النصرة” الذي يشكل عصب هذه التنظيمات والمحرك لها.

وأشار كيري في مؤتمر صحفي مع نظيره الكوري الجنوبي إلى أن على موسكو أن تدرك أن استعادة الأحياء الشرقية في حلب من التنظيمات الإرهابية لن تحسن الأمور بل ستفاقمها.

وحول نتائج اجتماع جنيف الأخير قال كيري “إنه لم تكن لديه توقعات كبيرة من هذا الاجتماع”.

وبشأن الهدنة الإانسانية التي أعلنت عنها موسكو والحكومة السورية في حلب رأى كيري أنه إذا التزم الروس بهدنة حقيقية عندها يمكن العمل مع الناس على الأرض للفصل بين الإرهابيين الحقيقيين وأولئك الذين يريدون احترام الهدنة.

وكانت روسيا والحكومة السورية أعلنتا خلال الأشهر الماضية أكثر من مرة التزاما بوقف العمليات القتالية إلا أن التنظيمات الإرهابية كانت دائما تخرق هذا الاتفاق بتوجيه من الدول الداعمة لها .

وقامت التنظيمات الإرهابية اليوم 20-10 باستهداف معبر بستان القصر في حلب بالقذائف الصاروخية والطلقات الرشاشة المتفجرة والقناصة في محاولة منها لتعطيل التهدئة الانسانية التي بدأت صباح اليوم ولمنع خروج المدنيين والمسلحين الذين يريدون تسليم أسلحتهم من أحياء حلب الشرقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كيري: ترامب يكذب على الشعب الأمريكي

واشنطن-سانا أكد وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري أن الرئيس دونالد ترامب يكذب على الشعب …