الشريط الإخباري

نظام أردوغان يواصل عدوانه على الأراضي السورية ويقصف بالمدفعية الثقيلة عددا من القرى في منطقة عفرين شمال حلب

حلب-سانا

واصل نظام أردوغان التركي عدوانه على السوريين وانتهاكه للقانون الدولي من خلال اعتدائه على الأراضي السورية ودعمه للتنظيمات الإرهابية التكفيرية حيث قصف بالمدفعية الثقيلة عددا من القرى والبلدات في منطقة عفرين شمال مدينة حلب.

وذكرت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة في منطقة عفرين أن مدفعية نظام أردوغان الإخواني استهدفت بأكثر من 13 قذيفة بعد منتصف الليلة الماضية قرى دير بلوط وحمام وملا خليل وميدان اكبس بناحية راجو بقذائف مدفعية.

ولفتت المصادر إلى أن العدوان التركي الجديد “تسبب بإلحاق أضرار مادية كبيرة في المنازل دون وقوع إصابات بين السكان”.

ويعتدي النظام التركي عبر آلته العسكرية وأدواته من التنظيمات الإرهابية على السوريين ويرتكب جرائم بحقهم حيث قصف بالمدفعية ومختلف أنواع الأسلحة خلال الفترة الماضية مناطق تل رفعت ومرعناز والعلقمية والمالكية وغيرها.

وتوغلت قوات النظام التركي يوم السبت الماضي في الأراضي السورية واعتدت على الأهالي في قريتي سوركة ودير بلوط في منطقة عفرين واستهدفت بالأسلحة المتوسطة الأهالي في قرية دير بلوط الواقعة مقابل بلدة أطمة في ناحية جنديرس.

إلى ذلك استهدفت طائرات حربية تابعة لنظام أردوغان بقصف جوي عنيف قرى حصية وأم القرى وأم حوش جنوب مدينة مارع ما تسبب بوقوع عشرات الضحايا وإلحاق أضرار مادية كبيرة فيها.

واعترف الجيش التركي في بيان نشرته وكالة رويترز بأن مقاتلاته “نفذت 26 غارة داخل الأراضي السورية شمال مدينة حلب” زاعما أنها كانت تستهدف مسلحين أكرادا و”تسببت بمقتل نحو 200 منهم وتدمير عدد من آلياتهم”.

وتعتدي طائرات نظام أردوغان على الأراضي السورية في إطار ما يسمى “التحالف الدولي” ضد تنظيم “داعش” الذي تقوده واشنطن خارج إطار مجلس الأمن الدولي ودون التنسيق مع الحكومة السورية حيث تسببت هذه الاعتداءات خلال الفترة الماضية بوقوع العديد من المجازر شمال حلب كان آخرها أول أمس حيث استشهد 6 أشخاص وأصيب 4 اخرون بجروح جراء غارات لطائرتين بلجيكيتين تابعتين لـ”التحالف” على بلدة حساجك شمال حلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حزب مصري: الصمت الدولي يشجع نظام أردوغان على الاستمرار بانتهاك سيادة سورية

القاهرة-سانا أكد رئيس حزب “الاتحادي الديمقراطي” في مصر حسن ترك أن الاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال …