القوات العراقية تستعيد السيطرة على عدة قرى فى محور القيارة وسهل نينوى فى إطار عملياتها العسكرية لتحرير الموصل من إرهابيي “داعش”

بغداد-سانا

أعلنت القوات العراقية أنها استعادت السيطرة على عدة قرى فى محور القيارة وسهل نينوى فى اطار عملياتها العسكرية المستمرة لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت وسائل اعلام عراقية عن خلية الاعلام الحربى فى العراق قولها في بيان إن الشرطة الاتحادية وضمن محور القيارة حررت سبع قرى من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابى ورفعت الاعلام العراقية فوقها مبينة أن تلك القرى هى البيجوانية والبيجوانية الثالثة والدرج والبكر الاولى والثانية والمنكوبة والرفلة وانه تم تكبيد الارهابيين خسائر كبيرة بالارواح والمعدات.

وأشار البيان الى ان القوات العراقية تمكنت ايضا من استعادة السيطرة على قريتى ناوران وباريماى فى سهل نينوى.

وفى سياق متصل كشف عضو مجلس محافظة نينوى حسام الدين الصفار ان التنظيم الارهابى نشر كرفانات وحاويات مفخخة على طريق سد الموصل وصولا الى الحى العربى وكذلك على طريق أحياء القاهرة والزهور والمصارف لاستهداف القوات العراقية عند دخولها الى مدينة الموصل من تلك المحاور وان الارهابيين هددوا باعدام أى شخص يحمل الهاتف المحمول أو يتابع عمليات التحرير عبر شاشات التلفاز.

إلى ذلك أفاد مصدر أمني عراقي ان القوات العراقية استعادت ثلاث قرى في منطقة تلسقف بسهل نينوى مبينا أن القرى هي سماقية الكبرى وسماقية الصغرى وديري.

بدوره أعلن عضو مجلس ناحية القيارة اركان السبعاوي ان القوات الأمنية المشتركة تمكنت من السيطرة على قرية الخالدية وعلى طريق رئيس في محور ناوران وباشيك شمال شرق الموصل .

وأضاف السبعاوي ان القوات العراقية توجهت نحو قرية مكوك المجاورة لها، فيما يقوم الجهد الهندسي برفع العبوات من القرية المحررة.

كما تمكنت القوات المشتركة وفقا لمصدر أمني عراقي في محافظة نينوى من اقتحام ناحية برطلة الواقعة شرق مدينة الموصل .

في هذه الأثناء أعلن الحشد الشعبي في بيان ان الطيران الحربي استهدف اليوم أحد معاقل تنظيم “داعش” الارهاب في قرية تل الشعير في نينوى ما أسفر عن مقتل متزعم كبير في التنظيم المدعو /عزيز علي/ .

واعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن القوات الامنية المشاركة بمعركة تحرير الموصل تتقدم نحو المدينة بطريقة افضل من الجدول الزمني المعد لها .

واشار العبادي في كلمة له الى انه تم وضع خطة متكاملة لاغاثة نازحي الموصل و الى ان هدف القوات الامنية استقرار الموصل وعودة النازحين اليها.

من جهته حذر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم من فرار إرهابيين من مدينة الموصل العراقية الى الرقة في سورية في ظل الهجوم الذي تشنه القوات العراقية.

وقال هولاند لدى افتتاح اجتماع رفيع المستوى في باريس لدرس مستقبل الموصل السياسي “علينا ان نتحرك على افضل وجه على صعيد ملاحقة الارهابيين الذين بدؤوا مغادرة الموصل للوصول الى الرقة” مضيفا لا يمكن أن نقبل بانتشار الذين كانوا في الموصل.

وتعد فرنسا من الدول الغربية الرئيسية الى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا التى تدعم وتمول الارهابيين في العراق وسورية وقد أقر العديد من المسؤولين الفرنسيين بوجود أكثر من الفى ارهابى فرنسى فى هذين البلدين .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency