استشهاد 150 فلسطينياً جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة.. والمقاومة ترد وتقصف مواقع الاحتلال وتصيب 6 من جنوده

غزة-سانا

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أمس إلى أكثر من 150 بينما أصيب أكثر من مئتين بجروح في وقت استمرت فيه المقاومة الفلسطينية باستهداف المواقع والمستوطنات الإسرائيلية ردا على مجازر الاحتلال المتواصلة.

مجزرةونقلت وسائل الإعلام الفلسطينية عن مصدر طبي فلسطيني في غزة تأكيده استشهاد أكثر من 150 فلسطيني جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحياء المدنية في غزة ليرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 1206 وإصابة أكثر من 7000 فلسطيني آخرين اغلبهم من النساء والأطفال.
وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في عبسان بخان يونس جنوب قطاع غزة ما أدى لاستشهاد ستة فلسطينيين من عائلة واحدة كما استشهد الصحفي بهاء الدين الغريب وابنته علا خلال استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية لمجموعة من المارة في حي مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزة في حين استشهد فلسطينيان قرب مقبرة حي السلام بعد استهداف مجموعة فلسطينيين في المنطقة.
واستشهدت الطفلة حنان الحناوي وأصيبت أخرى خلال قصف مدفعي على منزل في منطقة التوام شمال مدينة غزة في حين أسفر استهداف منزل في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة إلى استشهاد سبعة فلسطينيين من عائلة أبو خوصة كما استشهد الطفل زاهر النجار 6 أعوام متأثرا بجروحه التي أصيب بها في أحد المشافي في مدينة القدس المحتلة.
وتم انتشال طفل ما يزال على قيد الحياة من تحت أنقاض منزل أبوزيد الذي استهدف فجرا برفح.

معاإلى ذلك أصيب فلسطينيان خلال استهداف قوات الاحتلال تجمعا لمجموعة فلسطينيين قرب دوار أبو شرخ شرق جباليا وتم نقلهما إلى مشفى كمال عدوان كما وقعت عدة إصابات بعد استهداف الاحتلال لمنزل في شارع المدارس بمخيم جباليا شمال القطاع في وقت أدى استهداف محل إطارات في رفح بقصف مدفعي إلى إصابة طفلة فلسطينية كما أصيب طفل فلسطيني آخر لدى سقوط قذيفة مدفعية قرب برج رقم 1 من أبراج العودة في حين سقط أربعة جرحى في قصف بركس عند دوار أبو شرخ شمال غزة.
وأصيب عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة في قصف إسرائيلي قرب مدرسة للأونروا في حي تل الهوا بمدينة غزة تأوي نازحين دمر الاحتلال منازلهم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

مجزرة1وطال العدوان الهمجي للاحتلال مأذنة مسجد أبو بكر الصديق في عبسان جنوب قطاع غزة وقصف مسجد القبة في خان يونس كما استهدفت الزوارق الحربية موقع الشرطة البحرية على شاطئء بحر رفح وقصفت شارع المغربي بحي الصبرة.
كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة صرصور في حي الزيتون بمدينة غزة وأصاب صاروخ من طائرة استطلاع منزلا آخر في عبسان كما تم قصف شقة في برج فلسطين بشارع النخل بدير البلح في غزة.
في غضون ذلك تتواصل ردود المقاومة الفلسطينية ضد العدوان الإسرائيلي الهمجي البربري على قطاع غزة عبر عمليات نوعية وإطلاق قذائف الهاون وصواريخ مختلفة الأنواع على وسط وجنوب فلسطين المحتلة ترغم سلطات الاحتلال على الإقرار بها.
وذكرت وكالة صفا أن المقاومة الفلسطينية استهدفت ناقلة جند للاحتلال شرق المغازي وأصابت من بداخلها كما قصفت ياد مردخاي ب3 صواريخ غراد ومنطقة رعيم بـ6 صواريخ 107 وأمطرت منطقة الحشودات العسكرية شرق خان يونس غرب موقع عسقلان بعدد من قذائف الهاون واستهدفت كوسوفيم بـ 3 قذائف هاون واستطاعت المقاومة قصف مستوطنة ناحل عوز ب 6صواريخ طراز 107 كما تواصل القصف الصاروخي من قطاع غزة نحو المستوطنات الاسرائيلية حيث سقط صاروخان في مناطق مفتوحة في اشكول في حين سمعت صافرات الإنذار في عسقلان.
إلى ذلك اعترفت القناة الإسرائيلية العاشرة بسقوط صاروخين على مجمع أشكول العسكري وصاروخ آخر قرب مجموعة مستوطنين في سديروت ما أدى الى اشتعال حريق.

في هذه الأثناء ذلك استشهد 16 فلسطينيا وأصيب 20 آخرون بجروح في قصف مدفعي مكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على شرق خان يونس وجباليا شرق غزة.
وذكرت وكالة معا الاخبارية الفلسطينية أن القصف استهدف منازل المواطنين شرق جباليا بعشرات القذائف ما أدى لاستشهاد 12 فلسطينيا وإصابة20 آخرين بجروح نقلوا جميعا إلى مستشفى في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كوفي خان يونس اعلنت مصادر طبية لوكالة الصحافة الفرنسية عن استشهاد اربعة فلسطينيين في قصف مدفعي لقوات الاحتلال استهدف مناطق شرق خان يونس لافتا الى ان ثلاثة شهداء نقلوا الى مستشفى غزة الاوروبي والشهيد الرابع نقل الى مستشفى ناصر في خان يونس.

كما استشهد 12 فلسطينيا وأصيب ستة آخرون جراء قصف لقوات الاحتلال الاسرائيلي استهدف عدة مناطق متفرقة في قطاع غزة .
وذكرت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن شقيقين استشهدا في قصف لطائرة استطلاع تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا كانا يستقلانها غرب جباليا شمال قطاع غزة.
واستشهد فلسطينيان اخران وأصيب ثلاثة آخرون في قصف مدفعي استهدف مزرعة دجاج في منطقة موراج بين خان يونس ومدينة رفح جنوب قطاع غزة.
الى ذلك استشهد قيادي في الجبهة الديمقراطية وزوجته وخمسة من أبنائهما في غارة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزله في خان يونس جنوب القطاع بينما اصيب ثلاثة اطفال بجروح في قصف لقوات الاحتلال لمنطقة المنشية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وفي سياق متصل انتشلت طواقم الدفاع المدني أمس جثمان شهيدة من تحت أنقاض منزل بمخيم المغازي وسط قطاع غزة دمرته طائرات الاحتلال.

واستشهد أربعة فلسطينيين بينهم فتى وأصيب 10 آخرون في غارة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على فلسطينيين في قرية بني سهيلا شرق خان يونس ومدينة غزة في القطاع.
وقال مصدر طبي فلسطيني إن طائرة تابعة لقوات الاحتلال استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في قرية بني سهيلا شرق خان يونس ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة 10 آخرين بينما استشهدت فلسطينية متأثرة بجروح اصيبت بها في غارة اخرى للاحتلال على مدينة غزة وفق ما ذكرت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا.
إلى ذلك وفي سياق رد المقاومة الفلسطينية على الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها قصفت تجمعات لقوات الاحتلال على حدود القطاع الشمالية واصابت ستة جنود على الأقل.
واعترفت قوات الاحتلال بإصابة الجنود الستة.

إلى ذلك استشهد ستة فلسطينيين بينهم طفل في قصف لقوات الاحتلال الاسرائيلي استهدف مدنية رفح وجباليا.
وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن طفلا استشهد متأثرا بجروح أصيب بها في القصف المدفعي على شرق جباليا شمال القطاع بينما انتشلت طواقم الدفاع المدني والإسعاف جثامين ثلاثة شهداء في مدينة رفح جنوب غزة من تحت أنقاض منزل تم تدميره في غارة لطائرات الاحتلال سوته بالأرض.
كما استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح في غارة لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزلا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

و استشهد 13 فلسطينيا وأصيب عدد آخر في قصف مدفعي عنيف لمنطقة جباليا شمال قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ما يرفع عدد الشهداء الذين سقطوا خلال يومي العيد إلى 203 شهداء ونحو 550 جريحا.
ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن مسعفين بغزة قولهم إن من بين الشهداء مسعف فلسطيني وطفلتان وإن القذائف ظلت تتساقط مانعة الإسعاف من الوصول للمكان.
وارتفع عدد الشهداء في جباليا مساء أمس إلى 28 شهيدا حيث استشهد أربعة عشر فلسطينيا في قصف مدفعي للعدو الإسرائيلي استهدف مخيم جباليا وتل الزعتر معظمهم من عائلة بلاطة.
كما استشهد الشقيقان بشير ومنير الحجار في غارة لطيران العدو الإسرائيلي استهدفت سيارة تابعة للأمم المتحدة /الاونروا/ في منطقة بئر النعجة شمال غزة.
وفي خان يونس استشهد مساء أمس أيضا ثلاثة فلسطينيين وأصيب عشرة في قصف على قرية بني سهيلا شرق خان يونس كما استشهد فهد محمود الآغا 24 عاما وأحمد عبد الستار العبادلة 21 عاما وجرح ثالث بقصف للعدو الاسرائيلي بالسطر الغربي غرب خان يونس.
كما استشهد فلسطينيان وأصيب ثلاثة في قصف على مدينة رفح.
وفي مخيم النصيرات استشهد فلسطينيان جراء قصف الاحتلال على المخيم.
يشار إلى أن عدد الشهداء الفلسطينيين خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل في يومه الـ 23 على قطاع غزة ارتفع إلى أكثر من 1212 فلسطينيا وجرح ما يزيد على 7000 آخرين أغلبهم من النساء والأطفال.

وفي سياق اخر أضاء عشرات الأطفال شموعا تنديدا بالعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة خلال مسيرة تضامنا مع أهالي القطاع في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية مساء أمس.
وانطلقت المسيرة التي دعت اليها موءسسات وفعاليات مخيم عايدة شمال بيت لحم من أمام منطقة المفتاح على المدخل الشرقي للمخيم مرورا بشارع المهد حيث أشعل المشاركون الشموع ورددوا هتافات تدعو المجتمع الدولي والموءسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل سريعا لوقف الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

الاحتلال الاسرائيلي يعترف بمقتل 5 من جنوده خلال تصدي المقاومة الفلسطينية لعدوانه على قطاع غزة

إلى ذلك اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس بمقتل 5 من جنوده في قطاع غزة أمس خلال رد المقاومة الفلسطينية على عدوانه المتواصل على القطاع.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان أصدره جيش الاحتلال أن جنود المشاة دانيال كيدمي 18 عاما وباركي ايشائي شور 21 عاما وساغي ايريز 19 عاما ودور ديري 18 عاما قتلوا أمس مع امتناعه عن نشر اسم الجندي الخامس بحجة أنه “ليس مسموحا نشره”.

وأقر بيان جيش الاحتلال أن العدد الاجمالي لجنوده الذين قتلوا أمس على يد المقاومة الفلسطينية بلغ 10 جنود.

وكانت المقاومة الوطنية الفلسطينية أعلنت أمس أنها تمكنت من القضاء على عشرة جنود للاحتلال الإسرائيلي في عملية نوعية في حي الشجاعية شرق غزة كما اعترف إعلام العدو الإسرائيلي بمقتل 6 جنود وإصابة عشرة آخرين جراء قصف المقاومة الفلسطينية مستوطنة اشكول بقذائف صاروخية ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرات منددة بصفقة القرن

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرتين منددتين …