عــاجــل مراسل سانا: وحدات من الجيش العربي السوري تخوض اشتباكات عنيفة ضد التنظيمات الإرهابية المدعومة من قبل قوات النظام التركي على محور سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي

الأمم المتحدة: 80% من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية

نيويورك-سانا

حذر ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة من أن اليمن لا يزال يمثل أسوأ أزمة إنسانية في العالم حيث أن 80 بالمئة من سكانه بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية.

ونقل موقع الأمم المتحدة عن دوجاريك قوله “إن الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإنسانية يقدمون المساعدات الإنسانية إلى 12 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد هذا العام ما يجعلها أكبر عملية مساعدات في العالم”.

وأشار إلى أن نحو 1ر24 مليون شخص أي 80 بالمئة من سكان اليمن بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية لافتاً إلى أن “3ر3 ملايين شخص لا يزالون مشردين داخلياً في جميع أنحاء اليمن حيث هناك نحو نصف مليون شخص تم تهجيرهم هذا العام وحده فيما يحتاج ما يقدر بنحو 4ر7 ملايين شخص إلى مساعدات غذائية منهم 2ر3 ملايين شخص يحتاجون إلى علاج لسوء التغذية الحاد”.

يشار إلى أن العدوان السعودي المستمر ضد اليمن منذ عام 2015 أدى إلى تخريب بناه التحتية وجميع مرافقه الصحية كما فرضت دول العدوان حصاراً شاملاً أدى إلى تجويع الشعب اليمنى وانتشار الأمراض والأوبئة والكوارث في هذا البلد.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

 

انظر ايضاً

إصابة ستة يمنيين بنيران مرتزقة العدوان السعودي في الحديدة

صنعاء-سانا أصيب ستة يمنيين اليوم جراء مواصلة قوى العدوان السعودي انتهاكها اتفاق وقف إطلاق النار …