الشريط الإخباري

محافظة اللاذقية تطلق مسوحاً ميدانية لإعداد قواعد بيانات تخدم خطط التنمية

اللاذقية-سانا

أطلقت محافظة اللاذقية 3 عمليات مسح ميدانية تشمل مختلف القطاعات السكانية والاجتماعية وتوزع المشروعات بهدف إعداد قاعدة بيانات دقيقة وشاملة تخدم خطط التنمية المحلية المتوازنة في جميع الوحدات الإدارية.

مدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي بالمحافظة المهندس أيهم كحيلة أشار في تصريح لـ سانا إلى أن المسوح الميدانية يشمل أحدها جميع المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومديرية الإحصاء تم البدء بتنفيذها نهاية الشهر الماضي للوقوف على واقع هذه المنشآت والتوزع الجغرافي لها وتمويلها.

ولفت كحيلة إلى أن المسح الآخر هو مسح إحصائي ميداني خاص بالمجتمع المحلي ويتضمن بيانات جغرافية وديموغرافية عن الخدمات والبنى التحتية والأنشطة الاقتصادية في الوحدات الإدارية التي يقوم بها خبراء من الشركة العامة للدراسات الهندسية ضمن دراسة المخطط الإقليمي للمنطقة الساحلية على أن يتم الانتهاء منه نهاية الشهر القادم إضافة إلى مسح اجتماعي يخص الوضع السكاني والاجتماعي ينتهي بنهاية الشهر القادم.

وأوضح كحيلة أن هذه المسوح تسهم في وضع قاعدة بيانات دقيقة وصحيحة تشمل مختلف القطاعات والتي تسهم لاحقاً في اعتماد خطط تنموية متوازنة وتقييم الأنشطة الاستثمارية بجوانبها المختلفة وإجراءات تسهيل هذه الأنشطة فضلاً عن معالجة أملاك الوحدات الإدارية وتمكين البيئة الاستثمارية لهذه الوحدات.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام الورشة التدريبية حول تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية في مجلس محافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا اختتم اليوم مجلس محافظة اللاذقية الورشة التدريبية التي تمحورت حول “تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية …