الشريط الأخباري

قريبا.. الحصول على وثيقة (حق الاستفادة) من مسكن ضمن مركز خدمة المواطن بالمزة

دمشق-سانا

وضعت وزارة الأشغال العامة والإسكان مؤخرا خدمة “حق الاستفادة” الجديدة في مركز خدمة المواطن التابع لها بمنطقة المزة وذلك ضمن مرحلة تجريبية على أن يتم إطلاق الخدمة بشكل فعلي بعد حوالي أسبوع.

وخدمة “حق الاستفادة” تساعد المواطن في الحصول خلال يوم واحد على وثيقة “حق الاستفادة” التي كانت مديرية التعاون السكني تطلبها من المواطن الراغب بالتسجيل على مسكن لمعرفة إن كان مستفيدا سابقا من أحد مساكن الجمعيات التعاونية أو المؤسسة العامة للإسكان وكان يستغرق إحضار هذه الوثيقة أياماً لكونها تتطلب مراجعة عدة دوائر وجهات حكومية.

مدير التعاون السكني في الوزارة المهندس وليد يحيى أوضح في تصريح لـ سانا أن الغاية من توفير هذه الخدمة تبسيط الإجراءات وتخفيف التعب والعناء عن المواطن من خلال حصوله عليها من مكان واحد بعد أن كان يذهب سابقا لأكثر من عشر جهات للحصول عليها مبينا أن المركز أطلق الخدمة بشكل تجريبي ليتمكن الفنيون من تلافي أي ملاحظة أو خطأ ممكن أن يظهر عند التطبيق.

المهندس ياسر بني المرجة من قسم المعلوماتية بالوزارة بين أن المواطن يقوم بتقديم استمارة في المركز لتبيان حق استفادته من المساكن المنشأة من قبل جهات عامة وعدم امتلاكه أي شقة مسبقا من مؤسسات وشركات القطاع العام مشيرا إلى أن الخدمة سيتم تعميمها في المراحل القادمة على مراكز خدمة المواطن في المحافظات لتوفير مشاق السفر على المواطنين.

عدد من المراجعين في مركز خدمة المواطن أكدوا لمندوبة سانا أن الربط بين الدوائر الحكومية خطوة مهمة توفر على المواطن مراجعة أكثر من دائرة حسب خير الله أنطون فيما أشار كل من حسين الأغواني واميرة رقية إلى أن الخدمة تساهم في توفير الوقت والجهد بشكل كبير.

رحاب علي