حملة توعية لتشجيع الرضاعة الطبيعية في سلمية

حماة-سانا

التشجيع على الرضاعة الطبيعية وتصحيح المفاهيم والأفكار الخاطئة حول العناية بالوليد عناوين انطلقت منها حملة توعية نظمتها مديرية صحة حماة للوصول إلى أكبر عدد من النساء في منطقة سلمية وريفها.

رئيس دائرة البرامج الصحية بمديرية صحة حماة الدكتور سعد شومل أوضح لـ سانا الصحية أن هدف الحملة الأساسي تشجيع الأمهات على الإرضاع الطبيعي من خلال التواصل المباشر معهن في المراكز الصحية والندوات والمحاضرات بالتعاون مع المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية وهي تركز على فوائد حليب الأم لجهة تعزيز مناعة الطفل وحمايته من الأمراض.

ونبه شومل من بعض الاعتقادات الخاطئة بهذا الخصوص كإعطاء الرضيع كميات من الحليب المجفف إلى جانب حليب الأم بحجة تغذية الرضيع جيداً واحتمالية عدم كفاية الرضاعة الطبيعية مبيناً أن عدم مواصلة الأم إرضاع طفلها يؤدي إلى جفاف حليبها.

من جهته أشار رئيس منطقة سلمية الصحية الدكتور رامي رزوق إلى أن الحملة وصلت إلى شريحة كبيرة من النساء في المدينة وريفها ولم تقتصر على موضوع الإرضاع الطبيعي بل شملت تقديم نصائح وإرشادات للأمهات حول عدة قضايا تخص صحة الطفل وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة.

وكانت مديرية صحة حماة نفذت في تموز الماضي حملة توعية في مدينة سلمية وريفها للتعريف بمرض اللايشمانيا وطرق انتقاله إلى جانب تشكيل فرق مجتمعية ميدانية لمتابعة جميع الإصابات وإبلاغ المنطقة الصحية عنها.

سالم الحسين

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أشياء يجب معرفتها عن الرضاعة الطبيعية

محافظات-سانا يعيد الأسبوع الأول من آب في كل عام تذكير المجتمعات بضرورة دعم وتشجيع الرضاعة …