الشريط الأخباري

الغارديان: ترامب يعيد أمريكا إلى ماضيها العنصري

لندن-سانا

اعتبرت صحيفة الغارديان البريطانية أن سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعيد الولايات المتحدة إلى عصر العنصرية الذي كان فيه الزعماء المنتخبون يتحدثون عن تفوق الرجل الأبيض.

وأدان مجلس النواب الأمريكي في وقت سابق اليوم رسميا ترامب بسبب تغريداته العنيفة والعنصرية التي استهدفت أربع نائبات ديمقراطيات ولغته العدائية تجاه المهاجرين.

وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم والتي حملت عنوان “ترامب يريد إعادة الولايات المتحدة لماضيها العنصري ويجب على الناخبين دفعها للأمام”.. إن ترامب يخفق في فهم أو يتجاهل واحدة من القواعد الرئيسة لبلاده وهي وجوب عدم التمييز بين الناس على أساس لون بشرتهم أو عرقهم.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن ترامب لا يعتبر إلا البيض مواطنين حقيقيين للولايات المتحدة في وقت ينظر فيه إلى المهاجرين والأعراق الأخرى على أنهم عابرون موضحة ان مطالبة ترامب أربع عضوات في الكونغرس هن من غير البيض إلى البلاد التي جئن منها لم يكن مفاجئا نظرا لنهجه وممارساته التمييزية بهذا الصدد.

وأكدت الغارديان أن كلام ترامب هذا يشكل “عنصرية واضحة” ويتماشى مع التصور القومي الأبيض الذي يؤيده الرئيس الأمريكي.

وأشارت الصحيفة في ختام افتتاحيتها إلى تراجع شعبية ترامب “الذي يتجه بكل قوته صوب اليمين في وقت يبدو فيه أن مزاج الناس في بلاده يتحول صوب اليسار” وفق استطلاعات الرأي.

وكان ترامب هاجم فى سلسلة تغريدات له على تويتر أربع عضوات في الكونغرس من أصول غير أمريكية بسبب مواقفهن الناقدة له واعتبر أن عليهن العودة إلى بلدانهن وردت العضوات بالمطالبة باقالة ترامب ولا سيما أن أجندته المليئة بالكراهية والعنصرية جعلته الرئيس الأسوأ في التاريخ الأمريكي.

وانضم أمس أعضاء من الحزب الجمهورى في مجلسي الشيوخ والنواب إلى حملة الانتقادات الواسعة للتصريحات والمواقف العنصرية التي دأب الرئيس دونالد ترامب على إطلاقها بين حين وآخر وكان أحدثها التغريدات التي طالت عضوات الكونغرس الأربع.

انظر ايضاً

ترامب يبحث مع نتنياهو إبرام معاهدة عسكرية مشتركة

واشنطن-سانا جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعمه وانحيازه الفاضحين لكيان الاحتلال الإسرائيلي بإعلانه اليوم عزم …