أسلحة وذخائر من مخلفات الإرهابيين في ريفي دمشق وحمص-فيديو

ريف دمشق-سانا

عثرت الجهات المختصة على كميات من الأسلحة والذخائر منها إسرائيلي الصنع من مخلفات التنظيمات الإرهابية في بلدة يلدا بريف دمشق الجنوبي خلال استكمال تأمين المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب.

وذكر مصدر في الجهات المختصة في تصريح صحفي أنه “خلال عمليات البحث والمتابعة وتجميع المعلومات التي كانت ترد إلينا من قبل الأهالي في بلدات ببيلا وبيت سحم ويلدا وبعد تفتيش إحدى المزارع التي كان يتخذها إرهابيو “جيش الإسلام” قبل اندحارهم مقراً لعملياتهم الإجرامية تم العثور على كمية من الأسلحة والذخيرة بعضها إسرائيلي الصنع”.

وأشار المصدر إلى أن الأسلحة والذخيرة تشمل “رشاشاً من عيار 5ر14 مم وبندقية بولونية عيار 5ر5 مم وقاذف بي 10 وقنابل يدوية هجومية ودفاعية بينها قنابل إسرائيلية الصنع إضافة إلى ذخيرة متنوعة ومضاد للطيران 23 مم و32 مم و5ر14 مم وذخيرة 7ر12 مم ودوشكا سعودية المنشأ”.

وعثرت الجهات المختصة منذ إعلان دمشق وريفها خالية من الإرهاب والإرهابيين في أيار من العام الماضي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من مخلفات الإرهابيين في عدة مناطق بريف دمشق بينها أمريكي وغربي وإسرائيلي الصنع.

ضبط مستودع يحتوي ذخائر وقذائف متنوعة بريف حمص الشمالي

وخلال متابعة تمشيطها المناطق التي تم تحريرها من الارهاب لرفع مخلفات التنظيمات الإرهابية حفاظا على حياة المدنيين ضبطت الجهات المختصة مستودعا فيه كميات من الذخائر والقذائف المتنوعة بريف حمص الشمالي.

وذكر مراسل سانا في حمص أن الجهات المختصة عثرت خلال استكمال أعمال تأمين القرى والبلدات بريف حمص الشمالي على مستودع يحتوي ذخائر من مختلف العيارات وقذائف (ار بي جي) مع حشواتها وقذائف صاروخية من مخلفات الإرهابيين الذين ارتكبوا المجازر بحق المواطنين قبل اندحارهم عبر استهدافهم المناطق الآمنة بالقذائف والأسلحة الرشاشة والسيارات المفخخة.

ولفت المراسل إلى أنه حفاظا على حياة المدنيين تواصل الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش المتمركزة في المنطقة والأهالي عمليات تمشيط القرى والبلدات المحررة في ريف حمص لتأمينها بالكامل وإعادة الحياة الطبيعية إليها.

وعثرت الجهات المختصة في الثاني والثالث من الشهر الجاري على كميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة والصواريخ المضادة للدروع وقواذف (ار بي جي) وقذائف مع حشواتها وعشرات الصناديق من ذخائر البنادق الحربية ورشاشات من أعيرة (23 و5ر14 و7ر12 و5ر5) وقنابل يدوية وقذائف تذخير خاصة بعربة الـ (بي ام بي).

انظر ايضاً

العثور على أسلحة أمريكية وإسرائيلية من مخلفات الإرهابيين في أطراف يلدا بريف دمشق- فيديو

دمشق-سانا في إطار عمليات الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب وإعادة الأمان والاستقرار إلى المناطق …