الشريط الأخباري

الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات مطرية

دمشق-سانا

منظومة جوية أكثر اعتدالا من الكتلة شبه المدارية التي سيطرت خلال الشهر الماضي تتقدم باتجاه المنطقة ما سيجعل الطقس اعتياديا وفقا للمديرية العامة للأرصاد الجوية التي توقعت أن يكون شهر حزيران أكثر لطفا من شهر أيار مع احتمال لهطول زخات مطرية ربيعية خلال الفترة القادمة.

وحسب نشرة مساء اليوم الصادرة عن المديرية تميل درجات الحرارة غدا للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام يتحول إلى غائم أحيانا فوق المنطقة الساحلية والقلمون لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق تلك المناطق وسديميا في المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط خلال ساعات بعد الظهر.

وتبقى درجات الحرارة الجمعة أدنى من معدلاتها بقليل ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية فوق مناطق متفرقة من البلاد.

وتأثرت سورية خلال النصف الثاني من أيار الماضي بكتلة هوائية حارة شبه مدارية مرتين مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها لامست الأربعين درجة مئوية في دمشق وتجاوزتها في المناطق الشرقية.

درجات الحرارة المتوقعة …

دمشق 31/18

المنطقة الجنوبية 31/18

المرتفعات الجبلية 25/15

المنطقة الوسطى 31/17

المنطقة الساحلية 26/18

المنطقة الشمالية 31/17

منطقة الجزيرة 37/19

المنطقة الشرقية 38/24

منطقة البادية 33/20

انظر ايضاً

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

دمشق-سانا تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق وأعلى من معدلاتها …