الشريط الإخباري

محمود الشغري حضور متميز ونتائج لافتة في رياضة بناء الأجسام

اللاذقية-سانا

سجل محمود الشغري حضورا متميزا في رياضة بناء الأجسام من خلال أدائه المهاري الجيد ونتائجه اللافتة في البطولات التي خاضها خلال مسيرته الرياضية.

الشغري مواليد1980 قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي “بدأت ممارسة الرياضة عندما كنت بعمر ستة أعوام من خلال الكاراتيه التي شاركت ببطولاتها على المستوى المحلي بفئات الاشبال والناشئين حيث أحرزت العديد من الميداليات البراقة وحصل على الحزام الأسود لكن اهتماماتي اختلفت عندما بلغت مرحلة الشباب فتحول عشقي لرياضة بناء الاجسام كلاسيك.

وأضاف الشغري: بدأت انجازاتي في بناء الاجسام موسم عام 2000 عندما أحرزت الميدالية الذهبية بأول مشاركة في بطولة الجمهورية وكانت تلك الميدالية حافزا ودافعا لي لبذل المزيد من الجهد والتدريب لتحقيق المزيد من الإنجازات وحافظت على هذا الانجاز في العام التالي بإحراز المركز الأول في بطولتي كأس الجمهورية وأندية الدرجة الأولى و اجتزت تجارب انتقاء الوطني عام 2002 لأمثل المنتخب في بطولة العرب التي أقيمت بالعراق بالعام نفسه حيث أحرزت الميدالية الفضية.

وتابع الشغري إن فضية العرب بأول مشاركة خارجية له فتحت الطريق أمامه حيث تم اختياره لتمثيل سورية في بطولة المتوسط عام 2004 في مصر وأحرز المركز الأول لتتوالى بعدها الميداليات البراقة وسلسلة الإنجازات المحلية والعربية والدولية لعدة أعوام متتالية حتى عام 2010.

وأشار الشغري إلى أنه ابتعد عن المشاركة في البطولات كلاعب لعدة سنوات مضت لكنه عاد في عام 2019 عندما نال شرف تمثيل منتخب سورية في بطولة غرب آسيا التي أقيمت بالبحرين هذا العام ونال فيها فضية فئة الأساتذة الماسترز وبرونزية فئة الكلاسيك.

وختم الشغري بأنه يحضر حاليا للمشاركة في بطولة العالم القادمة ليحقق طموحه بالوقوف على منصات التتويج العالمية.

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سوزان حمدان تتوج ضمن الخمسة الأوائل ببطولة دبي في أول مشاركة لسورية ببطولات بناء الأجسام للسيدات

دمشق-سانا بالرغم من قصر فترة ممارستها لرياضة بناء الأجسام والتي لم تتجاوز السنتين، أثبتت اللاعبة …