الشريط الأخباري

نيجيريا تتولى الرئاسة الدوريةالقادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة

الأمم المتحدة-سانا

انتخبت الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة ممثل نيجيريا الدائم السفير تيجاني محمد باندي بالتوافق رئيسا للدورة الرابعة والسبعين للجمعية الأممية لمدة عام خلفا للرئيسة الحالية سفيرة الاكوادور ماريا فرناندا إسبينوزا في هذا المنصب.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بتولي باندي رئاسة الدورة القادمة للجمعية العامة في أيلول القادم وبخبرته ومعرفته الجيدة بالمنظمة الأممية من خلال عمله لسنوات ممثلا دائما لبلاده.

كما أشار وفق مركز أنباء الأمم المتحدة إلى الرؤى المهمة التي يحملها الدبلوماسي النيجيري حول تحديات القارة الأفريقية وبشكل أوسع التحديات التي تواجهها الأمم المتحدة في ركائز عملها الثلاث في السلام والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

من جانبه تعهد باندي خلال فترة رئاسته بالتركيز على قضايا السلام والازدهار لأكثر الفئات ضعفا وقال إن “النطاق العالمي الواسع لعمل المنظمة الأممية يجعلها أفضل أمل في العالم من أجل السلام والأمن والتنمية المستدامة وتعزيز وحماية حقوق الإنسان والتقدم الاجتماعي” كما أكد أن “قضايا السلام والأمن والقضاء على الفقر والجوع وقضايا التعليم الجيد والعمل المناخي والإدماج ستشكل أولويات رئيسة” لفترة رئاسته.

 

انظر ايضاً

نيجيريا تسجل 30 ألف إصابة بفيروس كورونا

أبوجا-سانا أعلنت السلطات الصحية النيجيرية عن تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد عتبة …