صرف الدفعة الشهرية الأولى للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين في السويداء وحمص

السويداء-حمص-سانا

أعلن فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في السويداء اليوم بدء صرف الدفعة الشهرية الأولى من المبالغ المخصصة للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية.

وأشارت مديرة الفرع نبيهة صعب في تصريح لمراسل سانا إلى أن صرف المبالغ يجري من خلال مديرية مالية السويداء وفق القوائم الاسمية الواردة بأسماء المستحقين والبالغ عددهم لهذه الدفعة 371 مستفيدا يتم منح كل واحد منهم مبلغ 35 ألف ليرة شهرياً لمدة عام كامل.

وبينت صعب أن العمل جار حاليا لتجهيز قائمة بدفعة ثانية ليتم صرف مستحقاتها خلال الفترة القريبة القادمة.

من جهته لفت مدير مالية السويداء احسان أبو حجيلة إلى أن المديرية تقدم جميع التسهيلات اللازمة لإيصال المبالغ لمستحقيها مباشرة دون أي تأخير مبينا أن قيمة المبالغ الإجمالية لهذه الدفعة 13 مليون ليرة.

كما بدأت مديرية مالية حمص اليوم توزيع الدفعة الشهرية الأولى من المبالغ المخصصة للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية البالغ عددهم نحو 3 آلاف مستفيد.

وأوضح وليد عرابي مدير المالية لمراسلة سانا أنه تم خلال اليوم الأول استقبال عشرات المسرحين في ظل اتخاذ كل الاستعدادات لمنحهم المبالغ المستحقة دون تأخير مشيراً إلى أنه تم تحويل القوائم الاسمية من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى المديرية ليتم تسليم المسرحين المشمولين بالبرنامج الدفعة الشهرية البالغة 35 ألف ليرة.

من جهته أشار مدير فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في حمص وائل الصالح إلى أن الفرع يتابع استقبال المسرحين المستحقين وتسجيلهم ليصار إلى رفع أسمائهم إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للنظر فيها وإقرارها حيث تم تسجيل 3150 طلبا حتى تاريخه.

وكان مجلس الوزراء أقر في العاشر من شباط الماضي برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية بغض النظر عن سنوات خدمتهم والذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مالية اللاذقية: إجراءات لتسهيل حصول المستفيدين من برنامج دعم المسرحين على مستحقاتهم

اللاذقية-سانا اتخذت مديرية مالية اللاذقية عدداً من الإجراءات لتسهيل حصول المستفيدين من برنامج دعم وتمكين …