الشريط الإخباري

حلب.. افتتاح معرض “تحية الى الشهداء”- فيديو

حلب-سانا

انطلقت فعاليات معرض “تحية إلى الشهداء” اليوم الذي تنظمه كلية الفنون الجميلة والتطبيقية بجامعة حلب ويستمر عشرة أيام.

وتضمن المعرض نتاجات طلبة الكلية بلوحات فنية رصدت فيها المعارك التي خاضها ابطال الجيش العربي السوري في الدفاع عن حلب وملاحم البطولة التي سطروها في عدة مواقع وابطالا قادة صنعوا النصر واستشهدوا في معارك التحرير.

وأوضح الدكتور أديب أعرج عميد كلية الفنون الجميلة والتطبيقية بحلب في تصريح لمراسل سانا أن اللوحات المعروضة تجسد تضحيات شهداء الثورة السورية الكبرى والسجن المركزي ومشفى الكندي وفي كل مكان من سورية واستخدم فيها الطلبة المشاركون الألوان الزيتية والباستيل والمائية والتقنيات الفنية المنوعة.

وأشار الفنان صلاح خالدي المدرس في كلية الفنون الجميلة إلى أن المعرض يتضمن باكورة أعمال طلاب كلية الفنون معتبرا أن الأعمال المقدمة هي أصدق تعبير عما يجيش في صدور الطلاب من مشاعر وأحاسيس تمثل قيم الشهادة.

وأوضحت جود وتار من قسم التصوير أنها تشارك بلوحة رسمتها عن شهداء مشفى الكندي مستخدمة الألوان الزيتية لإظهار ملامح اللوحة بوضوح.

وقال الطالب رياض محمد إنه اختار موضوعه عن الشهادة مستخدما تقنية الألوان الزيتية على ورق الغرافت بطريقة فنية تعبيرية عن الشهادة.

ويبين الطالب ياسر شرش بأنه مشارك بلوحة رسمها للمجاهد سلطان باشا الأطرش أحد أبطال الثورة السورية الكبرى واستخدم برسمها تقنية الفحم الأبيض والأسود على ورق الغرافت بينما قالت الطالبة حياة الرومو إن “الطلبة بمشاركتهم في المعرض يحاولون تجسيد الحالة الحقيقية التي عاشوها أثناء فترة الحرب”.

وأعرب عدد من زوار المعرض عن إعجابهم بجمالية اللوحات والمواضيع التي اختارها الطلبة للتعبير عن الشهادة والشهداء حيث أوضحت ناجية كردي أن الأعمال المعروضة استخدمت فيها أساليب وتقنيات فنية جميلة إضافة لتعبير الألوان الزيتية الحقيقي عن مضمون اللوحات بينما أشارت عليا شمطة إلى الجهود المبذولة من قبل المشاركين لرسم لوحاتهم.

قصي رزوق