الشريط الإخباري

مجسمات وتحف خشبية.. مشروع إنتاجي صغير

السويداء-سانا

مجسمات وتحف خشبية ملفتة للانتباه يصنعها أيمن أبو خير في سبيل تأمين مصدر دخل لأسرته المكونة من خمسة أفراد ومساعدتهم في إكمال مسيرتهم التعليمية وتجاوز الظروف الصحية الصعبة التي مر بها.

المشروع الإنتاجي الصغير الذي أطلقه أبو خير قبل سنوات يعكس المهارة اليدوية والدقة بالعمل والإبداع ويستمد تفاصيله من نبض الحياة لنجد في أعماله مجسمات للإنسان والحيوان والمعالم الأثرية واحتياجات المنزل المتعددة المستخدمة للضيافة والزينة.

أبو خير بين في حديثه لمراسل سانا أن حبه للرسم والنحت منذ الصغر وممارسته أعمال الاكساء بالحجر والرخام قبل مرضه وتنفيذ لوحات إسمنتية فنية ساعدته في مشروعه الذي ينفذ أعماله حاليا ضمن نحو 40 تصميما.

وفي إطار سعيه لتطوير عمله اشترى أبو خير مؤخرا بمساعدة شقيقه ماكينة بالليزر لقص وتقطيع الخشب يجمع خلالها بين العمل اليدوي وهذه التقنية لإنتاج أعمال تعكس فكره ويسوقها ضمن المحال التجارية والمعارض أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي إضافة الى من يطلب منه تنفيذه.

أبو خير قدم على مدار السنوات الماضية مجسمات وتحفا خشبية حملت موضوعات متعددة بما يعكس عطاءه النابع من حبه للعمل وطموحاته لإطلاق صالة كبيرة للعرض خلال الفترة القادمة كما يبين.

ما يعمل عليه أبو خير يحظى بمساندة زوجته ناهد عزام التي وجدت في هذا المشروع فرصة للعمل كونها ربة منزل حيث تقوم بتجميع وتركيب القطع وإضافة رسومات وتزيينها برفقة بناتها لجعلها مميزة وتلقى إقبالا لاقتنائها.

وبعد حصولها على أكثر من مجسم وتحفة من مشروع أبو خير تقول الشابة همسة الحلبي إن أعماله تمتاز بتفاصيل دقيقة وهي ملفتة للانتباه وتعكس الجهد والتعب في تصميمها بينما تذكر الشابة غزل سلوم أن أعماله فيها لمسة فنية بارزة وتعكس روحا مفعمة بالعطاء وتمتاز بدقة تصميمها وتنوع أحجامها واستخداماتها المتعددة ضمن المكاتب والمنازل.

عمر الطويل

انظر ايضاً

العدو الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة 16 آخرين بجروح بينهم 6 بحالة خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة