الشريط الإخباري

إيران: برنامجنا الصاروخي غير قابل للتفاوض

طهران-سانا

أكد مندوب إيران الدائم في منظمة الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن البرنامج الصاروخي هو قضية وطنية وغير قابلة للتفاوض إطلاقا.

وأشار تخت روانجي في تصريح لوكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية إلى محاولات أميركا الرامية لاتهام إيران بخرق القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي قائلا: “إن أحد مسؤولي وزارة الخارجية الأميركية في نيويورك تباحث مع أعضاء مجلس الأمن وأمانة منظمة الأمم المتحدة حول ما يسمى الأنشطة الصاروخية الباليستية الإيرانية وهم يسعون إلى إثارة أجواء سلبية ضد الأنشطة الصاروخية الإيرانية في المنظمة الدولية”.

وأضاف تخت روانجي: إنه على الأميركيين أن يوضحوا لماذا خرجوا من الاتفاق النووي ولماذا خرقوا القرار 2231 الذي يعد الاتفاق النووي جزءا منه مشيرا إلى أن بيان وزارة الخارجية الأميركية الذي صدر لزيارة هذا المسؤول الأميركي إلى نيويورك ليس فيه أي إشارة إلى الاتفاق النووي والقرار 2231 ما يعني أنهم يسعون لاستغلال الأوضاع وهو ما لن يتحقق.

وأوضح تخت روانجي أن موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا المجال واضح تماما وأن إيران تجري محادثات واتصالات مع مختلف أعضاء مجلس الأمن في هذا الصدد.

وتسعى واشنطن لإخضاع دول العالم التي تتبع سياسات مستقلة وترفض نهج الهيمنة من خلال الحصار التجاري والاقتصادي أو بالتدخل العسكري وافتعال أزمات داخلية والتحريض على الانقلابات في تلك الدول بهدف تغيير مواقفها من القضايا العالمية العادلة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …