الشريط الإخباري

شويغو: أفغانستان باتت ملجأ لفلول داعش الفارين من سورية والعراق

موسكو-سانا

جدد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو التأكيد على أن الأراضي الأفغانية باتت ملجأ لفلول إرهابيي تنظيم “داعش” الفارين من سورية والعراق داعيا لمراقبة تحركاتهم بشكل متواصل بالطائرات دون طيار وغيرها من الوسائل التقنية الحديثة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن شويغو قوله خلال مباحثات مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة القرغيزية اللواء رايم بردي دويشنبييف في بيشكيك اليوم: “يجب إدراك حقيقة أننا نحتاج لبذل جهود مشتركة باستخدام التكنولوجيات الحديثة وبينها الطائرات دون طيار لمراقبة الحدود ورصد تنقلات العصابات الإرهابية في أفغانستان”.

ودعا شويغو الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي للمخاطر الإرهابية المتنامية في المنطقة مشددا على أهمية القاعدة العسكرية الروسية في (كانت) بقرغيزستان ودورها الكبير في ضمان الأمن الإقليمي ونصب سد منيع في وجه الإرهاب الدولي.

وكان شويغو أكد أمس أمام اجتماع وزراء دفاع دول منظمة شنغهاى أنه بعد هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق بدأ إرهابيوه بالانتقال إلى آسيا الوسطى وجنوب شرقها مبينا أن ما يثير القلق بشكل خاص تعزيز إرهابيي “داعش” مواقعهم التي تستخدم أفغانستان نقطة انطلاق لمزيد من التوسع في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شويغو: خسائر قوات كييف منذ بداية هذا العام أعلى بثلاثة أضعاف من خسائرها بالفترة نفسها من العام الماضي

موسكو-سانا كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن خسائر قوات كييف بلغت منذ بداية العام …