الشريط الإخباري

شنار: أردوغان سينتهي مع حزبه في أول انتخابات مقبلة

انقرة-سانا

أكد نائب رئيس الوزراء التركي السابق عبد اللطيف شنار أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان سينتهي في أول انتخابات قادمة.

وشدد شنار في تصريح اليوم على أن أردوغان ووزراءه هم من قاموا بتعيين أعضاء الهيئة العليا للانتخابات وأعضاء جميع اللجان الانتخابية في المدن والأقضية بالإضافة إلى لجان الإشراف على صناديق الاقتراع على الانتخابات البلدية التي جرت في تركيا مؤخرا مبديا استغرابه ودهشته من مزاعمه حول التزوير في هذه الانتخابات.

وأوضح شنار أن المعارضة التي يحاول أردوغان اتهامها بالتزوير في اسطنبول والأماكن الأخرى لا تملك أي سلطة أمنية وقضائية وإدارية لافتا إلى أنه” في استفتاء نيسان 2017 على الدستور وافقت الهيئة العليا على عد نحو مليوني بطاقة اقتراع غير مختومة رسميا وهو ما يتناقض مع القوانين والآن السلطة تتحدث عن عمليات تزوير للتغطية على ما قامت به من تزوير في اسطنبول”.

وشدد شنار على أن أردوغان خسر في انتخابات هذه المدينة كما ربحت المعارضة مهما حاول أن يفعل موضحا أن الانتصارات التي حققها حزب الشعب الجمهوري في 21 ولاية بما فيها استانبول وأنقرة وأزمير وولايات أخرى مهمة وأثبتت تراجع شعبية العدالة والتنمية وأنه دفع ثمن فشله وأخطائه في السياسة الداخلية والخارجية والأهم الاقتصادية التي أوصلت البلاد إلى حافة الكارثة الخطيرة.

يذكر أن شنار من مؤسسي حزب العدالة والتنمية وشغل منصب نائب رئيس الوزراء في حكومة أردوغان حتى عام 2007 وهو الآن عضو برلمان عن حزب الشعب الجمهوري في البرلمان التركي.

انظر ايضاً

شنار: أردوغان يخدم المصالح والمخططات الإسرائيلية في المنطقة

أنقرة-سانا أكد نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق عبد اللطيف شنار أن رئيس النظام التركي رجب …