الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا: وحدات من الجيش تحبط محاولة تسلل مجموعة إرهابية من بلدة قلعة المضيق باتجاه النقاط العسكرية في بلدة الكريم بريف حماة الشمالي وتوقع أفرادها بين قتيل ومصاب

عودة مخبر ما قبل الزواج للخدمة في درعا خلال يومين

درعا-سانا

كشف نقيب أطباء درعا الدكتور ياسر نصير عن إعادة افتتاح مخبر ما قبل الزواج خلال اليومين القادمين بعد توقفه عن العمل لسنوات نتيجة تعرضه لاعتداءات إرهابية.

وأوضح نصير لـ سانا الصحية أن النقابة أنهت إصلاح تجهيزات مخبر ما قبل الزواج وستعيد تشغيله خلال يومين عبر كادر فني مختص مشيراً إلى أنها باشرت بإعادة تأهيل مقرها الأساسي على طريق مشفى درعا الوطني فور عودة الاستقرار إلى مدينة درعا بفضل تضحيات الجيش العربي السوري ووضعته بالخدمة رسميا نهاية الأسبوع الماضي.

ووصف نصير إعادة العمل بالمخبر بـ “الخطوة المهمة” لكشف وتشخيص أمراض الدم الوراثية وبعض الأمراض المعدية كالتهاب الكبد والإيدز لدى المقبلين على الارتباط لضمان سلامة الشريكين وصحة أطفالهما والتخفيف من الأعباء المادية الكبيرة التي يتطلبها العلاج.

وكانت نقابة الأطباء أطلقت بالتعاون مع وزارة الصحة مشروع عيادات ما قبل الزواج منذ عام 2008 وعممته على معظم المحافظات لتكون فحوصها من الشروط المطلوبة لإتمام إجراءات الزواج.

لما المسالمة

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وضع حافلتي نقل داخلي بالخدمة في مدينة درعا

درعا-سانا تسلم مجلس مدينة درعا حافلتين للنقل الداخلي مقدمتين من وزارة الإدارة المحلية والبيئة والشركة …