الشريط الإخباري

معالجة فيزيائية مجانية لـ 90 مراجعاً يومياً في مشفى حماة الوطني

حماة-سانا

يخدم قسم المعالجة الفيزيائية في الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني نحو 90 مراجعا يوميا ويوفر طيفا واسعا من الخدمات مجانا ما يخفف أعباء مادية كبيرة ولا سيما على الأسر التي يعاني أحد أفرادها إعاقة دائمة.

مدير المشفى الدكتور سليم خلوف أوضح لـ سانا الصحية أن القسم يوفر أنواعا مختلفة من العلاج الفيزيائي كالمعالجات الكهربائية وأجهزة التنبيه الكهربائي بالأمواج فوق الصوتية وأمواج القصار إضافة إلى المعالجات الحركية.

وأشار خلوف إلى أن المريض يخضع لعدة جلسات معالجة يراجع بعدها طبيبه المختص لاتخاذ قرار تمديد الجلسات أو إيقافها حسب الاستجابة لافتا إلى أن الأذيات الحربية أكثر الحالات التي تراجع الشعبة وتتطلب وقتا طويلا للعلاج لأن الإصابة غالبا ما تكون عظمية عصبية.

وذكر مدير المشفى أن الخدمات المجانية لقسم المعالجة الفيزيائية تخفف أعباء مادية كبيرة عن أبناء المحافظة والأسر الوافدة مبينا أنه يراجع القسم فضلا عن مصابي الأذيات الحربية والحوادث والإصابات الرياضية مرضى يعانون آلاما رقبية وقطنية والتهابات مفاصل ومشاكل في العمود الفقري وكسورا وخلوعا وإصابات عصبية وشللا دماغيا وأطفال مصابون بتأخر التطور الحركي.

ويتألف القسم حسب المسؤول عنه حمزة كفري من صالتين حركيتين مجهزتين وصالة معالجة كهربائية ويخدم يوميا بين 80 و 90 مريضا عبر19 اختصاصي علاج فيزيائي.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة وزارية تطلع على واقع عمل عدد من المؤسسات الخدمية والإنتاجية في حماة خلال أيام العطلة

حماة-سانا بهدف الاطلاع على واقع العمل في المؤسسات المستمرة بتقديم خدماتها خلال أيام عطلة عيدي …