وزارة الخارجية والمغتربين تتسلم منحة صينية-فيديو

دمشق-سانا

تم في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين اليوم التوقيع على مذكرة استلام المنحة المقدمة من الحكومة الصينية إلى وزارة الخارجية والمغتربين.

ووقع المذكرة عن الجانب السوري معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان وعن الجانب الصيني سفير الصين في دمشق فيونغ بياو.

وأكد معاون وزير الخارجية والمغتربين بعد التوقيع أن المنحة تأتي تجسيداً للموقف الصيني البناء إزاء الحرب الإرهابية التي تشن على سورية منذ نحو ثماني سنوات لافتاً إلى العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين الصديقين.

وأشار إلى أن هذه المنحة تشكل مساهمة من الحكومة الصينية في تجاوز آثار الإجراءات القسرية الاقتصادية أحادية الجانب غير الشرعية التي فرضها رعاة الإرهاب على سورية.

من جانبه أكد السفير الصيني بدمشق ثبات موقف بلاده تجاه سورية لافتاً إلى أن الصين قدمت منذ بداية الأزمة مساعدات إنسانية دعما لصمود سورية تقدر بنحو 800 مليون يوان صيني ومبيناً أنه كممثل لبلاده في سورية سيبذل كل جهد لرفع مستوى التعاون والتواصل بين البلدين .

وتتضمن المنحة أجهزة مكتبية إلكترونية من حواسب وطابعات وماسحات ضوئية وأدوات تصوير.

حضر توقيع المذكرة معاون رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي ثريا إدلبي ومديرو إدارات الشؤون الإدارية والمالية عصام نيال والمباني مازن عبيد وإدارة آسيا الدكتور شفيق ديوب وإدارة الإعلام وريف الحلبي والمستشار الاقتصادي في سفارة جمهورية الصين الشعبية بدمشق.

غنوة مية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

سورية تدين العدوان الأمريكي الغاشم على دير الزور وتؤكد حقها في محاسبة المعتدي بالوسائل التي ينص عليها القانون الدولي

دمشق-سانا أدانت سورية العدوان الأمريكي الغاشم الذي استهدف فجر اليوم قرى وبلدات ومواقع عسكرية في …