الشريط الإخباري

دفعة من المهجرين السوريين بفعل الإرهاب تعود من مخيمات اللجوء في الأردن- فيديو

درعا-سانا

عادت اليوم دفعة جديدة من المهجرين السوريين بفعل الإرهاب قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن إلى الوطن عبر مركز نصيب -جابر الحدودي وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لإعادة المهجرين إلى قراهم وبلداتهم المطهرة من الإرهاب بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

وأفادت مراسلة سانا بأن عددا من المهجرين نتيجة اعتداء التنظيمات الإرهابية عادوا اليوم عبر مركز نصيب الحدودي تمهيدا لنقلهم بسيارات إلى أماكن إقامتهم الدائمة في قراهم التي حررها الجيش من الإرهاب بعد اتمام الإجراءات المبسطة من قبل عناصر المركز وتقديم ما يلزمهم من طعام ومعاينة المرضى منهم من قبل النقطة الطبية.

وأشار رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب العقيد مازن غندور إلى استعداد المركز لتقديم كل التسهيلات للمهجرين حيث يتم على الفور تأمين وسائط النقل لإيصالهم إلى حيث يرغبون موضحا أن المركز استقبل منذ افتتاحه حتى الآن نحو 14200 مهجر سوري.

وفي تصريحات للمراسلة عبر عدد من العائدين عن فرحتهم بانتهاء معاناتهم في مخيمات اللجوء التي تفتقد إلى أدنى مقومات الحياة موجهين الشكر للجيش الذي طهر مناطقهم من الإرهاب.

وقالت أمورة أبو حسين من درعا إنها تعود إلى الوطن اليوم بعد سبع سنوات من التهجير بفضل تضحيات الجيش العربي السوري الذي أعاد الأمن والاستقرار إلى المحافظة.

ولفت أحمد قلوش من مدينة الحراك إلى حسن الاستقبال في معبر نصيب وسرعة الإجراءات بينما أشار الطفل عزت قلوش إلى أنه عائد إلى مدينته ليتعلم في مدارسها.

حسن أبو الخير من أبناء العتيبة عبر عن فرحته الكبيرة بعودته الى بلدته في غوطة دمشق موجها الدعوة لكل أبناء سورية إلى العودة لوطنهم.

ولفت عبد الكريم الناصر من حلب إلى أن الاستقرار الذي تشهده المدينة اسهم في عودة الكثير من أبنائها موجها أيضا الدعوة للسوريين المقيمين في المخيمات إلى أن يعودوا لوطنهم سورية.

ميرفت الناصر من حلب قالت إنها سعيدة بالعودة الى وطنها ومدينتها التي تحررت من رجس الإهاب بفضل بواسل الجيش العربي السوري.

وعادت دفعة من المهجرين السوريين في الـ 27 من شباط الفائت من مخيمات اللجوء في الأردن ليصل عدد السوريين المهجرين القادمين بموجب تذاكر مرور منذ افتتاح المعبر في منتصف تشرين الأول الماضي إلى 13780 مواطنا.