مباحثات روسية أمريكية بشأن محاربة الإرهاب

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم عن عقد مباحثات روسية أمريكية اليوم في العاصمة النمساوية فيينا لمناقشة القضايا المتعلقة بمحاربة الإرهاب.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الخارجية الروسية قولها في بيان: إن المباحثات التي عقدت بين الوفدين الروسي برئاسة نائب وزير الخارجية أوليغ سيرومولوتوف والأمريكي بقيادة النائب الأول لوزير الخارجية الأمريكية جون ساليفان تناولت مناقشة مبادئ وأسس تنشيط التعاون الثنائي لمواجهة أخطار الإرهاب كما تم تبادل الآراء حول أكثر القضايا إلحاحا وآفاق التعاون الثنائي في مجال محاربة الإرهاب.

وأضاف البيان: إن الأطراف اتفقت على مواصلة الاتصالات بشكل منتظم في مجال محاربة الإرهاب.

وكانت العلاقات الروسية الأمريكية تدهورت خلال السنوات الأخيرة بسبب اختلاف المواقف بينهما حيال حل القضايا الدولية من بينها الأزمة الأوكرانية إضافة إلى اتباع الولايات سياسة الهيمنة والتدخل في شؤون الدول الأخرى وعدم الالتزام بالقانون الدولي وهو ما تعارضه روسيا بشدة.

واستبعد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الشهر الماضي حدوث تغير في السياسة الخارجية الروسية تجاه الولايات المتحدة وقال: إنه لا توجد تغييرات جذرية كما لا نتوقع أي تغييرات على الصعيد الأمريكي وفي هذه الحالة من الأفضل على الأرجح انتظار الاتصالات القادمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع: (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الكرملين يؤكد على حق الدولة السورية بمحاربة الإرهاب في إدلب

موسكو-سانا جدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف التأكيد على أن القوات السورية تحارب الإرهابيين …