زيادة دعم البحث العلمي وإعانة الوفاة ونهاية الخدمة..أهم مطالب المهندسين العاملين بوقاية النبات في القنيطرة

القنيطرة-سانا

طالب أعضاء فرع نقابة المهندسين الزراعيين بالقنيطرة بتشميل العاملين في مجال وقاية النبات والتعقيم ضمن المهن الخطرة وإعادة النظر في تعويض اللباس ومبادلة مبنى الفرع مع مبنى دائرة الإرشاد الزراعي وشراء الأرض المخصصة في تل كروم خان أرنبة لاستثمارها والبحث عن موارد واستثمارات تعود بالريع المادي والمالي لصندوق النقابة وزيادة الدعم للبحث العلمي وتأهيل وتدريب الخريجين الجدد من المهندسين الزراعيين.

كما طالب المهندسون خلال انعقاد مؤتمر فرع النقابة في قاعة الصحة تحت شعار “الاستثمار الأمثل للموارد الزراعية المتاحة دعما لصمودنا” برفع المكافاة لأبناء المهندسين المتفوقين ورفع إعانة التعاون الاجتماعي وإعانة الوفاة ونهاية الخدمة ومنحها فور إحالة المهندس إلى التقاعد والإسراع بصرف الإعانات الصحية والاجتماعية في مواعيدها وإشراك أسرة المهندس بالضمان الصحي وتفعيل الري الحديث لري أشجار التفاح في قرية الحلس وإنشاء سدات مائية في منطقة نبع الفوار للاستفادة من مياه الأمطار في ري المحاصيل الزراعية.

وأشارت نقيب المهندسين الزراعيين في سورية الدكتورة راما عزيز إلى جملة من الإنجازات التي تم تحقيقها للمهندسين الزراعيين خلال العام الجاري مبينة ان الحكومة أصدرت قرارا بتعيين جميع المهندسين الخريجين دون معدل الستين إضافة إلى خريجي التعليم المفتوح وذلك حرصا منها على تأمين فرص عمل للخريجين وإشراكهم في عملية الإنتاج والتنمية.

وبينت عزيز ان العمل يجري على فرز عدد من المهندسين الزراعيين من أبناء المحافظة للعمل على أرض القنيطرة لسد النقص في إعداد المهندسين الزراعيين والاستفادة من جهودهم في القطاع الزراعي.

محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أوضح ان المحافظة تعطي القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني الأولية في العمل من خلال توفير مستلزمات الإنتاج من أسمدة وبذار ومحروقات وزيادة المساحات المستصلحة من الأراضي الزراعية داعيا المهندسين إلى تفعيل دورهم والاستفادة من طبيعة المحافظة الزراعية في إحداث مشروعات استثمارية زراعية تسهم في النهوض بالواقع الزراعي.

عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الخطيب أوضح ان المؤتمر فرصة لتقييم العمل والارتقاء بالأداء نحو الأفضل من خلال تسليط الضوء على السلبيات وتجاوزها وتعزيز الإيجابيات وتصويب الخطأ.

وعلى هامش المؤتمر تم تكريم عدد من المهندسين من أسر وذوي الشهداء وتكريم المهندسين المتقاعدين وتكريم أبناء المهندسين المتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية للعام الماضي.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء نقابة المهندسين الزراعيين المركزية وعضو المكتب التنفيذي عن القطاع الزراعي ومدير الزراعة ورئيس اتحاد فلاحي المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency