محافظ دير الزور يتفقد الامتحانات في جامعة الفرات ويجتمع مع مديري المؤسسات الخدمية لمواكبة عودة الحياة الطبيعية إلى المدينة-فيديو

دير الزور-سانا

تفقد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره وأمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر ورئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي الامتحانات الجامعية للدورة الإضافية في جامعة الفرات.

وأكد المحافظ خلال جولته التفقدية أن “الحرب مع التكفيريين هي حرب فكر وأن الجامعة التي هي الحامل الأساسي للفكر المواجه للفكر الإرهابي كانت أحد عوامل صمود مدينة دير الزور خلال فترة حصارها من قبل إرهابيي داعش” لافتا إلى أن “طلاب الجامعة وأسرهم كانوا جنودا في معركة الصمود والنصر الذي تحقق بفضل تلاحم الجيش والشعب والقيادة”.

وبين رئيس الجامعة أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات هذه الدورة بلغ نحو 2500 طالب وطالبة في 11 كلية.

بدورهم عبر الطلبة عن سعادتهم بأداء امتحاناتهم في أجواء هادئة منذ أكثر من ثلاث سنوات وذلك بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري.

وتعرضت جامعة الفرات كغيرها من البنى التحتية والمنازل لاعتداءات بالقذائف من قبل إرهابيي داعش خلال السنوات الماضية ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة فيها ورغم ذلك التزمت الجامعة وكادرها التدريسي بالرسالة التعليمية المنوطة بها.

وفي سياق متصل عقد المحافظ اجتماعا موسعا مع مديري الدوائر والمؤسسات في المحافظة لمواكبة عودة الحياة الطبيعية إلى المدينة ووضع خارطة عمل لجميع المؤسسات لتأمين احتياجات الأهالي المختلفة والاستعداد لتجهيز المرافق العامة وتحضير مراكز إقامة مؤقتة لاستقبال أهالي المدينة حين عودتهم.

وأشار سمره إلى أن “شريان الحياة عاد إلى مدينة دير الزور بعد أن تمكن أبطال الجيش العربي السوري من فتح الطريق وفك الحصار فدخلت خلال الأيام القليلة الماضية أهم المواد الأساسية وعلى رأسها المحروقات والمشتقات النفطية”.

ودعا إلى تحسين مستوى أداء المؤسسات الخدمية “ليرتقي إلى مستوى الحدث ومضاعفة الجهود وتكثيف العمل من قبل جميع العاملين على اعتبار أن المرحلة القادمة ستشهد تدفق الأهالي الأمر الذي يستدعي تجهيز مرافق المدينة وتحضير مراكز إقامة مؤقتة لاستقبال أهالي المدينة حين عودتهم” لافتا إلى أن “الحكومة أعلنت ومنذ لحظة إعلان فك الطوق عن المدينة عن وضع كل الامكانات لخدمة أهالي دير الزور”.

ووصلت إلى مدينة دير الزور منذ فك الحصار عنها من قبل الجيش العربي السوري الثلاثاء الماضي مئات الأطنان من المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية والطبية عبر الجسر الجوي الذي افتتحته الحكومة لدعم الأهالي الصامدين في المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ السويداء يطلع على سير الامتحانات الجامعية في كليتي الزراعة والعلوم

السويداء-سانا اطلع محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي على سير الامتحانات الجامعية في كليتي الزراعة الثانية …