الشريط الأخباري

حارس الوثبة أنس بيطار .. استدعيت لمنتخبي الناشئين والشباب وطموحي تمثيل المنتخب الأول

حمص-سانا

أحب كرة القدم منذ صغره وواظب على ممارستها ثم دفعه حبه للالتحاق بنادي الوثبة ليصبح من الحراس الشباب المعول عليهم النهوض بالنادي واعادته إلى ألقه إنه انس بيطار البالغ من العمر 17 عاما.

وفي لقاء مع نشرة سانا الرياضية بين بيطار أنه بدأ التدريب عام 2013 تحت اشراف المدرب هايل محيميد بفئة الناشئين واستمر حتى عام 2015 وتمكن من نيل ثقة المدربين والجهازين الفني والاداري وتم استدعاوءه للمنتخب الوطني للناشئين الذي تمكن خلاله من صقل مهاراته.

وتابع بيطار.. “بقيت في نادي الوثبة ألعب مع فريقي الشباب والرجال واستمريت حتى بداية الموسم الماضي واعتذرت عن المتابعة كون دراستي في الصف الثالث الثانوي شغلت الحيز الكبير من وقتي الا انني واظبت على التدرب مرتين أسبوعيا بهدف الحفاظ على لياقتي واحتكاكي الدائم مع الكرة التي أعشقها “لافتا إلى أنه تم استدعاوءه الشهر الماضي لمنتخب الشباب وطموحه الأكبر اللعب مع منتخب الرجال اضافة إلى متابعة دراسته في كلية الطب البشري بعد نيله معدل السنة التحضيرية في الكليات الطبية.

وأشار بيطار إلى الصعوبات التي تواجه اللاعبين بشكل عام والمتمثلة في قلة الاهتمام بلاعبي فئات الأشبال والناشئين وقلة التمارين وعدم وجود بطولات رسمية لها ما يوءثر على تطور هذه الفئات بحكم الخبرة التي يتمكن اللاعب من نيلها في البطولات اضافة إلى عدم تخصيص ملاعب عشبية للتدرب عليها واقتصارها على فريق الرجال.

ونوه بيطار بدور مدربي النادي ماهر دالاتي وعبد المسيح دونا وحسان ابراهيم في زيادة خبراته وصقلها مشيرا إلى أن أكثر حراس المرمى الذين يشكلون له قدوة هم حارس بورتو الحالي وريال مدريد السابق ايكر كاسياس وحارس منتخب مصر عصام الحضري وحارس منتخبنا ابراهيم عالمه الذين زادوا من حبه وشغفه لكرة القدم.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency