الشريط الإخباري

الخارجية الكازاخستانية: تمثيل عالي المستوى للمشاركين في اجتماع أستانا المقبل حول سورية

أستانا-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الكازاخستاني مختار تليوبيردي اليوم أن اجتماع أستانا المقبل حول سورية والمرتقب انعقاده يومي الـ3 و4 من أيار المقبل سيكون “عالي المستوى”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن تليوبيردي قوله للصحفيين.. “إن الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية أكدت أن الاجتماع سيكون عالي المستوى”.

ورداً على سؤال بشان امكانية توسيع عدد المراقبين في الاجتماع أوضح تليوبيردي “لا يوجد لدينا حتى الآن معلومات نهائية ولا قائمة نهائية كاملة ولذلك لا استطيع الآن أن أقول أي شيء”.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخية أعربت في وقت سابق عن أملها في أن يكون اجتماع أستانا المقرر عقده يومي الـ3 و4 من أيار المقبل “على أعلى المستويات”.

واستضافت أستانا ثلاثة اجتماعات حول الأزمة في سورية عقد الأول يومي الـ23 والـ 24 من كانون الثاني الماضي وصدر في ختامه بيان أكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وشدد الاجتماع الثاني الذي عقد في الـ 16 من شهر شباط الماضي على تثبيت وقف الأعمال القتالية فى سورية بينما عقد الاجتماع الثالث يومى الـ14 والـ15 من آذار الماضي بغياب وفود ما يسمى “المعارضة المسلحة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافرنتييف: الدول الضامنة لأستانا تؤكد مواصلة العمل لتعزيز الاستقرار في سورية ووجوب رفع الإجراءات الاقتصادية الغربية عنها

أستانا-سانا أكد ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية أن المشاركين في الاجتماع الدولي …