الشريط الأخباري

ارتياح شعبي ومصرفي باستئناف عمل فرع مصرف سورية المركزي في حمص

حمص-سانا

استأنف فرع مصرف سورية المركزي بحمص أعماله المعتادة وبدأ باستقبال زبائنه من القطاعين العام والخاص والمواطنين مجددا في مقره الرئيسي الكائن في حي باب هود وسط مدينة حمص القديمة.
وقالت المكلفة بإدارة فرع المصرف يمن عيسى في تصريح لمراسل سانا اليوم “مع عودة فرع المصرف للعمل بجميع كوادره تعود الحياة الطبيعية إلى وسط مدينة حمص وتعود الثقة والأمان الاقتصادي لمختلف الفعاليات والمواطنين المتعاملين معه لإجراء مختلف المعاملات المصرفية من إيداع وسحب وتحويل شيكات تقبيض معتمدي الرواتب للمؤسسات الخدمية وتبديل العملة التالفة”.
وأشارت إلى أن عودة المصرف للعمل يسهم في تخفيف العبء عن فروع المصارف الأخرى العامة والخاصة بالمحافظة لافتة إلى إعادة إطلاق العمل بعدد من فروع المصارف الخاصة ومنها فرع “بنك سورية والمهجر” في حي المحطة وفرع “بنك بيمو” في شارع الحضارة بحي عكرمة و”بنك بيبلوس”.
ونوهت عيسى بدور الجيش والقوات المسلحة وقيادة شرطة المحافظة في حماية المصرف خلال الظروف الراهنة وتوفير كل عوامل الأمن والاستقرار لوسط حمص إضافة إلى الجهود الكبيرة المقدمة من قبل جميع المؤسسات الخدمية بالمحافظة لتوفير خدمات البنى التحتية للمصرف إلى جانب تقديم إدارة المصرف المركزي بدمشق كل أشكال الدعم لانطلاق عمل المصرف المركزي بحمص من خلال تزويده بالتجهيزات الحاسوبية.
وأعرب حكمت فطوم وعزيز موسى وقصي جبر وهم من معتمدي الرواتب في مجلس مدينة حمص عن ارتياحهم الكبير لاستئناف العمل في الفرع الأمر الذي أزاح عن “كاهلهم عناء السفر إلى محافظات أخرى ومسؤولية نقل ملايين الليرات السورية”.
ورأت هدى عوض مدير “الفرع4” للمصرف التجاري بحمص أن استئناف العمل بفرع مصرف سورية المركزي بالمحافظة “وفر الكثير من الجهد والوقت وأجور النقل والمرافقة إضافة إلى تحقيق المزيد من السيولة النقدية للمصارف” مشيرة إلى أن فرع المصرف التجاري كان يقوم بأعباء ومسؤوليات العديد من المعاملات المصرفية التي تقع على عاتق فرع المصرف المركزي ومنها معاملات مالية حمص التي عاد المصرف لتنفيذها من جديد.
وأشار راقي عبدو مدير فرع المصرف الصناعي بحمص إلى زيادة الإيرادات والودائع في فرع المصرف الصناعي نتيجة عودة عمل المصرف المركزي داعيا جميع المتعاملين مع فرع المصرف الصناعي إلى المبادرة فورا لجدولة قروضهم المتوسطة والطويلة الأجل وفقا للقرار رقم 19 الصادر عن إدارة المصرف الصناعي في سورية.
وعبر عدد من الزبائن عن سعادتهم لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا إلى وسط مدينة حمص من خلال عودة عمل فرع المصرف المركزي آملين عودة سريعة وإيجابية لباقي فروع المصارف الأخرى وباقي الفعاليات الاقتصادية والإدارية بالمحافظة.
وكان مصرف سورية المركزي أطلق العمل من جديد بفرعه في حي باب هود بحمص القديمة يوم الأربعاء الماضي مع انتهاء أعمال إعادة تأهيله بعد تعرضه لاعتداءات بقذائف تسببت بأضرار مادية كبيرة.

انظر ايضاً

حمص: إزالة الأبنية الآيلة للسقوط في شارع عمر بن الخطاب لتأهيله 

حمص-سانا بدأ مجلس مدينة حمص إزالة الأبنية الآيلة للسقوط في شارع عمر بن الخطاب تمهيدا …