الشريط الأخباري

الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية تستعرض إنجازات معهد إصلاح الأحداث ودوره بتأهيل المعرضين للعنف- فيديو

دمشق-سانا

نظمت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية على مسرح دار الأوبرا اليوم حفلا خاصا بعنوان “على الهامش وفي الصميم” استعرضت فيه الإنجازات والفعاليات والمشاريع المقدمة من الجمعية وسلطت الضوء على انجازات معهد خالد بن الوليد لإصلاح الأحداث والدور الفاعل في إعادة تأهيل المتضررين والمعرضين للعنف ودمجهم في المجتمع.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية ريمه قادري في كلمتها الدور الفاعل للجمعيات الأهلية في تنمية الطاقات والمساهمة بتعزيز قوة الوطن بما يجعل الجهود رديفاً لتضحيات الجيش العربي السوري على الأرض مشددة على تجاوز سورية آثار الحرب بصمود واتحاد أبنائها وحكمة قائدها.

وأشارت قادري إلى أن خدمة المجتمع وتطويره وتنميته هدف مشترك بين الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية والوزارة بما يساهم في ردم الفجوات والتخلص من الآثار التي افرزتها ظروف الحرب كما في معهد إصلاح الأحداث بأسلوب علمي ينعكس بالخير على بناء الحدث ومتابعته الحياة بطريقة أكثر انسجاماً.

من جانبه رأى المدير التنفيذي للجمعية روي موصللي أن الأشخاص الأكثر تهميشاً في المجتمع هم أشخاص مهمون ويحملون رسالة للمجتمع ولهم دور كبير سواء أكانوا أحداثاً أم جانحين أو ذوي احتياجات خاصة لافتاً إلى التعاون مع وزارات الشؤون الاجتماعية والإدارة المحلية والتربية كفريق عمل واحد لبناء مجتمع وإنسان أفضل.

كما استعرض موصللي إنجازات الجمعية بجهود 1500 متطوع و300 موظف في الأنشطة التعليمية والدعم النفسي والاجتماعي والطبي للأسر المتضررة والتدريب المهني لافتاً إلى الخطط المستقبلية للجمعية الهادفة لبناء مراكز مجتمعية جديدة في بانياس والقدموس والقامشلي إضافة إلى تفعيل أكبر لمعهد أحداث حمص.

أما فيما يتعلق بالمجال التعليمي أوضح موصللي أنه يجري العمل على زيادة التدخلات التعليمية خاصة إعادة المتسربين إلى صفوف التعليم الرسمي وبرنامج بناء الوعي حول آثار الإساءة الذي طورته الجمعية في معهد خالد بن الوليد لإصلاح الأحداث.

وفي تصريح لـ سانا تحدثت المتطوعة في الجمعية حنان سيف كأخصائية دعم نفسي عن عملها مع فئات الاطفال من عمر أربع سنوات لعمر 15 سنة والمساعدة في دورات تقوية للمواد الدراسية إلى جانب أنشطة ترفيهية كالرسم مثلاً بما يعبر عن نفسية الطفل داعية الشباب إلى العمل التطوعي لما يحمله من آثار إيجابية للفرد وبناء وطنه.

وتضمن الحفل عرضاً غنائياً وراقصاً إلى جانب فيلم توثيقي عن جمال مدينة دمشق ضمن فعالية دمشق مدينة مبدعة وذلك بحضور أعضاء الجمعية وعدد كبير من المتطوعين والأسر.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

احتفالية فنية للأطفال ذوي الإعاقة بحلب-فيديو

حلب-سانا تضمنت الاحتفالية التي نظمتها الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بحلب اليوم على مسرح نقابة الفنانين …