الرابطة السورية لأمراض وزرع الكليتين في اللاذقية تقيم مؤتمرها العلمي السنوي

اللاذقية-سانا

أكد المشاركون في المؤتمر العلمي السنوي الذي تقيمه الرابطة السورية لامراض وزرع الكليتين اليوم ان الحكومة السورية ورغم الظروف التي مرت بها لا تزال تقدم الدعم المادي الكلي لمرضى القصور الكلوي من خلال تحمل كل نفقات التنقية الدموية.

وأوضح رئيس نقابة الاطباء في سورية الدكتور عبد القادر حسن خلال المؤتمر الذي أقيم في منتجع الشاطئء الأزرق في اللاذقية ان المؤتمرات العلمية توجه اكثر من رسالة الى كل المتابعين اولها الرسالة العلمية من خلال اطلاع الزملاء على كل ما هو جديد في عالم التشخيص والعلاج والرقي بمستوى الخدمات الطبية المقدمة على مساحة الوطن.

وأضاف ان تلاقي الزملاء من كل المحافظات رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها البعض في المناطق غير الامنة يثبت للعالم من جديد وحدة وتلاحم الشعب السوري.

وبين رئيس الرابطة الدكتور حسان سلوم ان الازمة التي تعاني منها سورية ادت الى اغلاق الكثير من مراكز التنقية الدموية وابطاء عمل المراكز الاخرى والى زيادة التكلفة الصحية والمادية على المريض نتيجة تنقله بين المحافظات للوصول الى مراكز اخرى عاملة والصعوبة في تامين المواد اللازمة لعملية التنقية في ظل الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية مضيفا ان الكادر الصحي والطبي العامل كان يهدف من خلال عملية التنقية الى اطالة عمر المريض فقط بغض النظر عن طريقة حياته اليومية وتفاعله مع المجتمع ولكن اليوم يجري العودة الى الاساسيات العلمية الطبية لاعادة المريض الى المشاركة الفعالة في المجتمع من خلال اعادة تاهيل وتدريب العاملين على التنقية الدموية وفق اسس علمية واضحة ومتطورة.

ويتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر محاضرات حول تجهيزات التنقية والفلاتر وانواعها والقواعد الاساسية لمراكز التنقية واسس التعقيم في مراكز الكلية الصناعية والاختلاطات ودورالمنتج الدوائي الوطني في ظل الازمة.

حضر المؤتمر محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وامين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح والدكتور عمار غنام مدير الصحة في اللاذقية وحشد من الاطباء المختصين من عدة محافظات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاول اختطاف راعٍ في جنوب لبنان

بيروت-سانا جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم خرقها السيادة اللبنانية لدى محاولتها خطف راع لبناني بجبل …