اختتام دورات تأسيس المشاريع الصغيرة في زراعة القامشلي

الحسكة – سانا

اختتمت دائرة المرأة الريفية في مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بالحسكة تنفيذ فعاليات الدورة التدريبية حول تأسيس المشاريع الصغيرة في دائرة زراعة القامشلي.

وأوضحت رئيسة دائرة المرأة الريفية في مديرية الزراعة المهندسة سلطانة رشو لنشرة سانا الاقتصادية أن هذه الدورة بدأت مطلع الشهر الجاري للمهندسات والمهندسين الزراعيين العاملين لدى دائرة زراعة القامشلي بهدف تدريبهم كي يقوموا لاحقا بتنفيذ دورات تأهيلية مماثلة للنساء الريفيات في الوحدات الإرشادية التابعة لمديرية الزراعة بمنطقتي القامشلي والمالكية.

وأشارت رشو إلى أنه تم خلال فعاليات الدورة تدريب المشاركين على تنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية والمالية ودراسة السوق المحلية ومراحل الإنتاج للسلعة التي سيتم العمل على إنتاجها والأدوات والمستلزمات الضرورية لتنفيذ المشروع الذي يتم تحديده من جانب النساء المتدربات لافتة إلى أن الدائرة تواصل حاليا توزيع المنحة المخصصة للجرحى والمصابين.

ونفذت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في الحسكة منذ بداية العام الحالي عددا من الدورات والندوات الإرشادية للفلاحين والمزارعين والكوادر العاملة لدى المديرية في مختلف مناطق المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مكافحة مجموعات من الجراد جنوب شرق محافظة السويداء

السويداء-سانا كافحت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في السويداء بالتعاون مع المجتمع المحلي مجموعات من الجراد …