الشريط الإخباري

الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى عدة قرى بريف اللاذقية الشمالي وسلاح الجو يكبد الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في أرياف حمص وحلب وحماة وإدلب

محافظات-سانا

يواصل الجيش العربي السوري عملياته المركزة للقضاء على بؤر التنظيمات الارهابية في عدة مناطق أدت اليوم إلى إعادة الأمن والاستقرار لقرى ومناطق جديدة بريف اللاذقية الشمالي، بينما دكت وحدات أخرى من القوات المسلحة العاملة في درعا أوكارا ومقرات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في درعا البلد، في وقت دمر سلاح الجو مقرات وتجمعات وعتاداً لإرهابيي تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” خلال غارات على أوكارهم في أرياف حمص وإدلب وحماة..

وفي التفاصيل.. حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدما جديدا في عملياتها على التنظيمات الارهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود وآل ثاني وقضت على آخر تجمعاتها في قرية المزين ومرتفعات جبلية بريف اللاذقية الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أعادت الأمن والاستقرار إلى قرية مزين و أحكمت السيطرة على جبل الروس ورويسة كرم البرج ومغارة سنون بريف اللاذقية الشمالي”.

وفي وقت لاحق اليوم أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش تابعت عملياتها المكثفة على تجمعات وتحصينات التنظيمات الارهابية ووسعت نطاق سيطرتها حيث “أعادت الأمن والاستقرار إلى قرى القلايع وكارورة والقسطل وباشورة وبيت ددو وأحكمت سيطرتها على جبال برادون وبردون والقلعة والخضر وعدد من النقاط الحاكمة” في ريف اللاذقية الشمالي.

وأوضح المصدر أنه تم “إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير تحصيناتهم وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وبين المصدر أن وحدات الهندسة “تقوم بعمليات تمشيط المناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار اليها وفككت عددا من العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون فيها بهدف إعاقة تقدم الجيش”.

وأعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس الأول الأمن الاستقرار إلى قرى المزيرعة والعوينات ورويسة المعلقة وجبل الملقى والنقطة 361 شمال غرب بلدة سلمى بنحو 3 كم في ريف اللاذقية الشمالي.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات إرهابية تكفيرية بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل ولواء السلطان عبد الحميد وحركة أحرار الشام الإسلامية” تضم في صفوفها ارهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الإخواني.

عمليات نوعية لوحدات من الجيش ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين في درعا

في هذه الأثناء دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا أوكارا ومقرات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية في منطقة درعا البلد التي تعد خط إمداد رئيسيا بالسلاح والمرتزقة للتنظيمات الإرهابية بدعم من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة خليجية ودولية وإقليمية معادية للسوريين بحكم قربها من الأراضي الأردنية.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش “دمرت وكرا للتنظيمات الإرهابية في حارة البجابجة كما قضت على تجمعات لهم خلال رمايات دقيقة على مخيم النازحين وفي الطرف الجنوبي لحي المنشية في درعا البلد”.

وتنتشر في درعا البلد تنظيمات تكفيرية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدي حوران” و “كتيبة مدفعية سجيل” بإشراف ودعم من كيان العدو الإسرائيلي وأجهزة استخبارات دول معادية للسوريين ودولتهم.

ولفت المصدر العسكري إلى “سقوط قتلى ومصابين بين صفوف التنظيمات الإرهابية وتدمير أسلحة وذخيرة وآليات بعضها مزود برشاشات خلال عمليات نوعية لوحدات من الجيش ضد أوكارها في بلدة اليادودة” شمال غرب درعا بنحو 5 كم.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس آليتين وتحصينات للتنظيمات الإرهابية في عمليات على تجمعاتها في درعا وريفها.

الجيش يتصدى لمحاولة إرهابيي “جبهة النصرة” التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في ريف القنيطرة

كما تصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية لمحاولة إرهابيي “جبهة النصرة” التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية بموقع تل الكروم وتل البزاق في الريف الشرقي الأوسط للقنيطرة.

وقال مصدر ميداني لمراسل سانا إن الجيش أوقع خلال عملية التصدي قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” ودمر لهم عددا من الآليات بينها سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وذكر المصدر الميداني أن وحدة من الجيش دمرت أوكارا ومقار لإرهابيي “جبهة النصرة” في قرى مسحرة وأم باطنة ونبع الصخر وقضت على من بداخلها من إرهابيين بينهم عدد من المتزعمين.

تدمير 5 مقار وآليات للتنظيمات الإرهابية في ريفي حمص الشمالي والشرقي

في هذه الأثناء دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري مقرات وتجمعات لإرهابيي تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية خلال غارات على أوكارهم وتجمعاتهم في ريف حمص.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات جوية على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية في الرستن وأم شرشوح وعز الدين والغنطو وتلبيسة والغجر وتير معلة” بريف حمص الشمالي.

وأكد المصدر أن غارات سلاح الجو أسفرت عن “تدمير 5 مقار للتنظيمات التكفيرية بمن فيها وعدد من الآليات والعتاد الحربي”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أمس مقار وأوكارا وأسلحة متنوعة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية في قرية أم شرشوح بريف حمص الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن “الطيران الحربي دمر أوكارا وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” خلال ضربات على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في محيط تدمر والكسارات وجنوب القريتين وغربها وتل كردي والعسيلة والمحسة وجباب حمد” بريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي.

وفي وقت لاحق اليوم أشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “نفذت عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في مناطق تلول السود وطار الخروبة ومنطار الرميلة على محور مهين -القريتين” إلى الجنوب الشرقي من مدينة حمص بنحو 85 كم.

ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش طالت أيضا “محيط جزل وجبل هيال ومحيط تلول السهلة والمثلث والمقالع في محيط مدينة تدمر وقرية عنق الهوى في ناحية جب الجراح” بريف حمص الشرقي مبينا أن العمليات أسفرت عن “تدمير تحصينات وآليات للتنظيم التكفيري والقضاء على عدد من أفراده”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أمس سيارتي بيك آب مزودتين برشاشات ثقيلة لإرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة سد وادى أبيض على اتجاه البيارات إضافة إلى تدمير أوكار وآليات لإرهابيي التنظيم التكفيري في القريتين وفى عنق الهوى ورحوم والمشيرفة الشمالية بالريف الشرقي.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تدمر مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

وفي ريف حلب الشرقي نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد سلاح الجو في الجيش العربي السوري عمليات مركزة على مقار ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “ضربات سلاح الجو أسفرت عن تدمير سيارتين مزودتين برشاشات ومقتل 45 إرهابيا في قرى أم ضمنة وجب الكلب وجب غبشة التابعة لمدينة الباب” على بعد 46 كم من مدينة حلب.

إلى ذلك أشار المصدر العسكري إلى أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت 3 مقار للتنظيمات الإرهابية في أحياء الشيخ سعيد والصالحين وبني زيد”.

وفي وقت لاحق اليوم ذكر المصدر العسكري أن سلاح الجو السوري “دمر بعد ظهر اليوم مقرات للإرهابيين في غارات على أوكارهم وتحصيناتهم وتجمعاتهم في حيي بعيدين وباب النيرب ومنطقة الشقيف” الواقعة على الأطراف الشمالية لمدينة حلب.

ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو “نفذ عدة طلعات على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في تل أبو حنة والسين وظنورة وتل مكسور وعين الجحش ومحيط تل الحطابات وجب الصفا ومحيط المحطة الحرارية” بريف حلب الشرقي.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير تحصينات وآليات للتنظيم الإرهابي وإيقاع عدد من أفراده قتلى ومصابين”.

وتنتشر فى مدينة حلب تنظيمات إرهابية تكفيرية تضم في صفوفها مرتزقة أجانب من أبرزها تنظيم “داعش وجبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية وجيش المهاجرين والأنصار وحركة أحرار الشام الإسلامية” تعتدي على الأهالي الآمنين بالمفخخات والقذائف الصاروخية والهاون.

سلاح الجو في الجيش العربي السوري يدمر عدة مقار وسيارتين لإرهابيي “جيش الفتح” في ريفي إدلب وحماة

إلى ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على أوكار ومحاور تحرك إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح وجبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في ريفي إدلب وحماة.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “الطيران الحربي في الجيش العربي السوري دمر 3 مقار لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” بمن فيها من إرهابيين في قرية نحليا” في منطقة أريحا بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المصدر إن “الغارات أسفرت عن تدمير مقر للتنظيمات الإرهابية وأسلحة وعتاد حربي لهم في التمانعة” بريف إدلب الجنوبي.

وإلى الغرب من مدينة إدلب بنحو 8 كم نفذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية على تجمعات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” دمر خلالها تحصينات وآليات وقضى على عدد من الإرهابيين وفقا لما أفاد به المصدر.

وكانت وحدة من الجيش قضت أمس على 19 إرهابيا وأصابت 53 آخرين من تنظيم “جبهة النصرة” ودمرت 3 سيارات مزودة برشاشات متنوعة وسيارة محملة بقذائف الهاون للتنظيم التكفيري في بلدة التمانعة إضافة إلى تدمير مقر للتنظيم الإرهابي بشكل كامل في مدينة كفر تخاريم بريف إدلب وتأكد مقتل الإرهابي “عبد الكريم الشهاب” متزعم “كتيبة الفرقان في حركة أحرار الشام الإسلامية” في مدينة سراقب بالريف الجنوبي الشرقي.

وأضاف المصدر إن “غارات سلاح الجو في الجيش العربي السوري على أوكار ومحاور تحرك إرهابيي “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية أسفرت عن تدمير سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة في اللطامنة ومقرين بمن فيهما من إرهابيين وأسلحة وعتاد حربي في مورك” بريف حماة الشمالي.

وبين المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “وجه ضربات لأوكار ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية المنتشرة في لحايا وعطشان ومعركبة وكفرنبودة والزلاقيات ولطمين والزكاة وكفر زيتا” بريف حماة الشمالي والشمالي الغربي.

وأوضح المصدر أن الضربات “أسفرت عن تدمير تجمعات واليات مزودة برشاشات ثقيلة للإرهابيين وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرا لما يسمى “جند الأقصى” المبايع لتنظيم “داعش” الإرهابي في مورك ومقرا لـ “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” في محيط بلدة الصياد في الريف الشمالي لحماة.

تدمير أوكار وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في البغيلية والجنينة في دير الزور

وفي ريف دير الزور نفذ سلاح الجو غارات على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الطيران الحربي في الجيش العربي السوري دمر أوكارا ومقرات لإرهابيي التنظيم التكفيري وآليات مزودة برشاشات ثقيلة في البغيلية والجنينة”.

وتسلل إرهابيون من “داعش” إلى قرية البغيلية في الـ 16 من الشهر الجاري وارتكبوا مجزرة مروعة بحق أهالي القرية راح ضحيتها نحو 300 مواطن أغلبهم من الشيوخ والنساء والاطفال واختطفوا العشرات إلى جهة مجهولة.

وينتشر في بعض أحياء مدينة دير الزور إرهابيون من تنظيم “داعش” يحاصرون الأهالي ويتخذون منهم دروعا بشرية ويرتكبون بحقهم المجازر والجرائم تحت ذرائع تتنافى مع جميع القوانين والمبادئ الإنسانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاذفات روسية وصينية تنفذ دوريات فوق المحيط الهادئ

موسكو-سانا نفذت قاذفات استراتيجية روسية وصينية دوريات مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي بهدف تنمية …