الشريط الإخباري

الوزير خميس: محطة تحويل نقالة لتعزيز استقرار الكهرباء في الريف الغربي والشمالي الغربي لحمص

حمص-سانا

كشف وزير الكهرباء المهندس عماد خميس عن بدء العمل خلال الأسبوع القادم بمحطة تحويل نقالة باستطاعة 20 ميغافولت آمبير بتكلفة نحو 800 مليون ليرة سورية لتعزيز استقرار منظومة الكهرباء في الريف الغربي والشمالي الغربي لمحافظة حمص.

وأشار الوزير خميس في تصريح لوسائل الاعلام خلال جولة قام بها في عدد من أحياء حمص إلى أنه سيتم وضع محطة التحويل النقالة في قرية القبو إضافة الى دعم أحياء المدينة بمحولات وخزانات داعمة لاستقرار توزيع التيار الكهربائي مع الالتزام الكامل بالتقنين.

واستمع الوزير خميس إلى مطالب الفعاليات الاهلية في تحسين الواقع الكهربائي واطلع على حجم الدمار الذي تسببت به التفجيرات الإرهابية مؤخرا في الزهراء إضافة الى ما تسببت به العاصفة الثلجية خلال الأيام القليلة الماضية من انهيار لأبراج التوتر المنخفض والمتوسط في ناحية شين وضهر القصير.

1ولفت الوزير خميس أن حمص كما بعض المحافظات تعرضت للعاصفة الثلجية ما أثر في شبكات توزيع الطاقة للتوتر المنخفض والمتوسط مؤكدا إصلاح وتأهيل نحو 80 بالمئة من الاعطال والأبراج المنهارة وأنه تم تأمين التغذية لقرية كفرام ومريمين من حماة حتى يستقر العمل بإصلاح الأعطال خلال اليومين القادمين مشددا على متابعة متطلبات المواطنين من الحاجة للكهرباء بشكل يومي.

وبين خميس للفعاليات الأهلية التي التقاها في كل من شعبتي الكهرباء في شين وكفرام أن جولة اليوم تأتي في إطار تحقيق التواصل الحقيقي والفعال بين المواطن والحكومة مشيرا إلى الصعوبات والتحديات التي واجهت القطاع الكهربائي سواء بالاعتداءات الارهابية أم بالتعديات عليه مشددا على ضرورة الالتزام بالتقنين.

وأثنى وزير الكهرباء على الجهود المبذولة من عمال الطوارئ والصيانة في مواصلة عملهم في شين وكفرام في إصلاح الاعطال بزمن قياسي وسط أصعب الظروف الجوية ورغم صعوبة الوصول الى عدد من المناطق والمواقع المتضررة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

رافق وزير الكهرباء في الجولة مدير عام الموءسسة العامة لتوزيع الكهرباء مصطفى شيخاني والمهندس دمر العلي نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة واللواء أكرم بصو قائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب وعدد من الفعاليات الإدارية والحزبية بالمحافظة.

يذكر أن العاصفة الثلجية تسببت بانهيار 189 برج توتر منخفض و 31 برج توتر متوسط في ريف المحافظة الغربي والشمالي الغربي.

انظر ايضاً

كهرباء حمص: إنهاء تركيب وإصلاح عدد من مراكز التحويل

حمص-سانا أنجزت الشركة العامة للكهرباء في حمص عمليات تركيب وتحسين استطاعات وإصلاح