الشريط الإخباري

قواتنا الباسلة تستهدف تجمعات للإرهابيين في ريفي حمص وحلب وتقضي على العشرات بينهم سعوديون بريف دمشق

محافظات-سانا

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين خلال استهدافها تجمعاتهم في ريف حمص، فيما قضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم في مارع وأرض الملاح والعويجة والإنذارات والأتارب بريف حلب. كما دمرت آليات للإرهابيين بريف درعا وتصدت لمحاولة مجموعات إرهابية الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في محيط جبل الأربعين بريف إدلب. وتم القضاء على عشرات الإرهابيين بينهم سعوديون في ريف دمشق.

فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على أعداد من الإرهابيين بينهم متزعمو مجموعات إرهابية ومن جنسيات غير سورية معظمهم من الجنسية السعودية ومما يسمى /الجبهة الإسلامية/ ودمرت لهم مستودعا من الأسلحة والذخيرة في سلسلة عملياتها اليوم في الغوطة الشرقية وبلدات أخرى بريف دمشق.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية أنه تم إيقاع عدد من الإرهابيين المرتزقة معظمهم من الجنسية السعودية منهم عبد الله المطيري وآخر يلقب أبو حفصة على المحور الشمالي لعمليات الجيش في المليحة وامتداد شركة تاميكو لصناعة الأدوية بالتوازي مع ذلك سقط 25 إرهابيا قتلى في مزارع البلالية بعمق الغوطة الشرقية إضافة إلى مقتل مجموعة إرهابية مع متزعمها المدعو ضياء طه في مزارع بلدة القاسمية بمنطقة النشابية.

وفي موازاة ذلك أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة 20 إرهابيا ما بين قتيل ومصاب مما يسمى /الجبهة الإسلامية/ في الجزيرة التاسعة بمدينة عدرا العمالية السكنية في حين تم تدمير أوكار للإرهابيين ومقتل وإصابة العديد منهم في محيط جامع المصطفى وإلى الشرق من حي جوبر.

وفي الريف الغربي لدمشق دمرت وحدة من أبطال قواتنا المسلحة مستودعا فيه كمية من الأسلحة والذخيرة بينها رشاشات ثقيلة وقذائف صاروخية وهاون وقضت على الإرهابي علي خيطو متزعم إحدى المجموعات الإرهابية وعدد من أفراد مجموعته وذلك في حي المحطة بمدينة الزبداني في الوقت ذاته شهدت مدينة داريا اشتباكات في حي الجمعيات والعلالي ومحيط مقام السيدة سكينة أسفرت عن تحقيق اصابات مباشرة بين الإرهابيين.

إيقاع قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الإرهابية في ريف حمص 

وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة خلال استهدافها تجمعاتهم بالقرب من الملعب في الرستن وقرية دير معلة وما بين قريتي الغاصبية والدوير.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين في دوير الشمالي بالدار الكبيرة وحوض حجو بتلبيسة وجرود البريج وخربة الحمرا الفوقا بريف القصير الجنوبي ودمرت أدوات إجرامهم.

من جهته قال مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة فككت وفجرت عددا من العبوات الناسفة كانت زرعتها المجموعات الإرهابية في قصر الحير الغربي والحولة بريف حمص.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة مما يسمى “لواء رايات النصر أحرار الطبقة” بالقرب من تقاطع قصر الحلابات على طريق دمشق تدمر وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

استهداف تجمعات وأوكار الإرهابيين في ريف حلب

وفي حلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وأوكار الإرهابيين في مارع وأرض الملاح شرق حريتان والعويجة والإنذارات والأتارب بريف حلب وقضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في كل من تل رفعت والمسلمية ودارة عزة والمدينة الصناعية وكويرس ورسم العبود وبني زيد والبريج ومساكن هنانو وبستان القصر والليرمون وزبدية ودوار بعيدين وصلاح الدين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت عددا من سيارات الإرهابيين على طريق مارع العويجة وتل رفعت وطريق حلب الباب والجندول والكاستيلو وباشكوي وعندان وتل جبين والإنذارات وعدة شاحنات في حندرات وقضت على من فيها من إرهابيين.

تدمير آليات للإرهابيين بريف درعا والتصدي لمحاولة الاعتداء على نقاط عسكرية بريف إدلب

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات للإرهابيين بريف درعا وتصدت لمحاولة مجموعات إرهابية الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في محيط جبل الأربعين بريف إدلب وقضت على عدد من أفرادها بينهم الإرهابي السعودي محمد الغامدي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت آليات للإرهابيين في الزبيرة باللجاة وبين جاسم وانخل وعربة تقل مجموعة إرهابية حاولت التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط جدية بريف درعا وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت عربة مزودة برشاش ثقيل جنوب غرب قرية جمرة وعربة اخرى في محيط المدرسة الغربية بقرية جدل كما استهدفت تجمعا للعصابات الإرهابية المسلحة في رسوم المدورة باللجاة وقتلت وأصابت عددا من الإرهابيين.

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش مجموعات إرهابية جنوب المؤسسة الاستهلاكية وجنوب جامع بلال الحبشي وغرب فرن العباسين وغرب مدرسة اليرموك بدرعا البلد وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وفي إدلب ذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تصدت لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على بعض النقاط العسكرية في محيط جبل الأربعين ما أدى لمقتل وإصابة عدد من أفرادها بينهم الإرهابي السعودي محمد الغامدي.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين قرب كفرلاتة بمحيط جبل الأربعين وقرب معربليد بريف إدلب وقتلت وأصابت عددا كبيرا من إرهابيي ما يسمى “ألوية صقور الشام “و” لواء درع الجبل” بينهم الإرهابيان “أبو موسى المهاجر” وأحمد صالح زكريا الملقب “أبو البراء” متزعم ما يسمى “ألوية صقور الشام ” إضافة لمقتل عدد من الإرهابيين بينهم قناصون.

كما أحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل مجموعة إرهابية إلى إحدى النقاط العسكرية قرب بلدة معترم بريف إدلب وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين.

وأفاد المصدر لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدات جفتلك ومزرعة حاج حمود ومحيط جبل الأربعين والمنيزل ومعللي ومرعيان والرامي والبدرية وبنش وكفر روحين وقرب بلدة كفر ذيبا ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير أدوات إجرامهم.