الشريط الأخباري

العراق يعلن عن اتفاق مع روسيا وسورية وإيران لإنشاء مركز معلوماتي في بغداد لمحاربة الإرهاب

بغداد-سانا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في بغداد عن اتفاق مع روسيا وسورية وايران لإنشاء مركز معلوماتي في بغداد لمحاربة الإرهاب.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن قيادة العمليات قولها في بيان إنه “تم الاتفاق على تعاون استخباري وامني في بغداد مع كل من روسيا وسورية وايران للمساعدة والمشاركة في جمع المعلومات عن تنظيم داعش الارهابي وامتداداته”.

وأضافت القيادة في بيانها أن “العراق شكل خلال الأشهر الماضية عدة لجان للتعاون في المجالين الأمني والاستخباري مع دول أعربت عن استعدادها للتعاون مع العراق لمحاربة الإرهاب في مواجهة تمدد عصابات تنظيم داعش الارهابي”.

وكان مصدر عسكرى في موسكو قال أمس أن ” روسيا وسورية والعراق وإيران قررت انشاء مركز معلوماتى فى العاصمة العراقية بغداد يضم ممثلى هيئات أركان جيوش الدول الاربع لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي”.

الحديثي: هدف المركز تبادل المعلومات الاستخباراتية حول تنظيم “داعش” وجرائمه

إلى ذلك أعلن المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي سعد الحديثي أن العراق وسورية وروسيا وإيران اتفقوا على إنشاء مركز معلوماتي لتبادل المعلومات الاستخباراتية بهدف ملاحقة تنظيم “داعش” والحد من نشاطاته الإرهابية.

وقال الحديثي في تصريح لوكالة فرانس برس اليوم إن “المركز سيتألف من لجنة مشتركة بين ممثلي الدول الأربع وسيكون هناك ممثل عن الاستخبارات العسكرية العراقية وتقوم بعملها على أساس متابعة خيوط الإرهاب ومتابعة الإرهابيين”.

وأكد الحديثي أن هناك ضرورة لجهد مشترك وتنسيق وتعاون يصب في النتيجة في مصلحة العراق ومسعى الحكومة لتحقيق الانتصار في الحرب على الإرهاب موضحا ان المركز المعلوماتي عبارة عن “لجنة تنسيقية مشتركة بين الدول الأربع لتبادل المعلومات وتحليلها بشكل مشترك”.

انظر ايضاً

الكرملين يؤكد على حق الدولة السورية بمحاربة الإرهاب في إدلب

موسكو-سانا جدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف التأكيد على أن القوات السورية تحارب الإرهابيين …