الشريط الإخباري

حصلت على نسبة 96 بالمئة.. الشابة هبة عبود تحرز المركز الأول على مستوى جامعة تشرين في الامتحان الطبي الموحد

اللاذقية-سانا

تكللت المسيرة العلمية والأكاديمية للشابة العشرينية هبة عبد الرزاق عبود من بلدة الدالية بريف جبلة بنيلها المركز الأول على مستوى جامعة تشرين في الامتحان الطبي الموحد دورة أيلول2022 بنسبة 96 بالمئة، حيث شكل الطموح والمثابرة والتصميم إضافة إلى النشأة في عائلة من أولوياتها العلم والتفوق حافزاً كبيراً للطالبة الجامعية المتفوقة.

لم تخل مسيرة عبود التعليمية من محطات مؤثرة كانت لها بصمة واضحة في اتخاذ قراراتها وتحديد أهدافها ومسار دراستها بدءاً من حصولها على علامة ممتازة في امتحان الشهادة الثانوية العامة التي خولتها الانضمام إلى زملائها في السنة التحضيرية ودخولها كلية الطب البشري لاحقاً لتحجز لنفسها مكاناً في قائمة الطلاب العشرة الأوائل في السنة الخامسة بمعدل 92.06 بالمئة.

وقالت عبود في تصريح لنشرة سانا الشبابية: إن الجلسات العملية في المشافي أتاحت لها الاحتكاك مع الناس وتطبيق ما تعلمته خلال المحاضرات النظرية على أرض الواقع والتعرف على الأمراض وأعراضها وخطوات العلاج وكيفية التعامل مع الحالات الإسعافية وغيرها كما عززت لديها الحس بالمسؤولية التي ينبغي لأي طبيب أن يكون مدركاً لها.

وعبرت الطالبة الشابة عن سعادتها بالنتيجة التي حققتها ولبت طموحها بالتميز وإثبات الذات وسط منافسة قوية لجهة العدد الكبير للطلبة المتفوقين مشيرة إلى أن التركيز والاطلاع على أسئلة الدورات السابقة وترميم أي نقص في المعلومات من مصادر مختلفة سواء عن طريق تبادل الآراء والأفكار مع الأصدقاء أو الاستفادة من المراجع العلمية أو طلب المساعدة من أساتذة الكلية أو الطلبة الأكبر سناً هي من ضمن العوامل التي ساعدتها على النجاح بدرجة امتياز ،إضافة إلى الاجتهاد وضبط النفس وهدوء الأعصاب وعدم التوتر.

وبينت عبود أن دعم أفراد أسرتها وتجارب زملائها وتفكيرها الدائم بأنها باتت على مقربة من تحقيق حلمها وخطوات قليلة فقط تفصل بينها وبين التخرج من كلية الطب البشري وبدء رحلة الاختصاص كانت تمنحها الإرادة لمواجهة لحظات الضعف والتغلب على مشاعر الملل والإرهاق والتعب التي رافقتها خلال فترة التحضير للامتحان الطبي الموحد.

وبينت أن الدراسة للامتحان لم تشكل أي ضغط على نشاطات حياتها اليومية بل كانت تجد الوقت لممارسة هواياتها كالمطالعة وتعلم لغات أجنبية عبر الانترنت وجلسات التسلية مع الأصدقاء.

واختتمت عبود حديثها برسالة للشباب حول أهمية السعي وراء أحلامهم وعدم التخلي عن طموحاتهم والمثابرة لأن من يعمل ويجتهد حتما سيحصد ثمرة هذا التعب.

رشا رسلان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تأجيل الامتحانات بجامعة تشرين إلى الـ 30 من حزيران القادم

اللاذقية-سانا أعلنت جامعة تشرين تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلى الـ 30 من حزيران