الشريط الإخباري

اليافعة روزين خوري تجمع بين الموهبة والتفوق

دمشق-سانا

بالإرادة وحسن استثمار الوقت حصدت اليافعة روزين خوري من دمشق العلامة التامة في شهادة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2021-2022 لتحقق التفوق الدراسي بفضل عدة عوامل منها دعم الأهل في المنزل ومتابعة الكادر التعليمي بالمدرسة.

روزين الموهوبة أيضا في العزف على آلة البيانو بينت لنشرة سانا الشبابية أن المواظبة على الدراسة وتحضير الدروس خلال العام والمثابرة والاجتهاد أسهمت بشكل كبير في حصولها على المركز الأول وتحقيق النجاح والتفوق دون أن يتعارض ذلك مع تخصيص الوقت الكافي للجلوس مع أسرتها ومتابعة البرامج التلفزيونية المفضلة لديها وممارسة هوايتها بالعزف على آلة البيانو.

وأوضحت روزين أن تنظيم الوقت يحتاج إلى مهارة في التخطيط وتحديد الأولويات ثم المتابعة المستمرة ليتمكن الطالب من إكمال عامه الدراسي وواجباته في الوقت المحدد وبالتالي الاستفادة من كل دقيقة بشكل أفضل لتحصيل أعلى العلامات لأن تنظيم الوقت وإدارته هو العامل الأساسي في كل قصة نجاح.

روزين التي حافظت على تفوقها خلال جميع سنواتها الدراسية بينت أن للهواية دوراً مهما أيضاً في حياتها فهي تعزف على آلة البيانو حيث تعلمت أصول وأسس وقواعد العزف على هذه الآلة في المركز الفرنسيسكاني بدمشق كما أنها تعزف حاليا في فرقة مار فرنسيس.

وعدا عن مواهبها الفنية الموسيقية دأبت روزين على التفوق في مادة الرياضيات على مدار عدة أعوام حيث نالت الميدالية البرونزية بأولمبياد اليافعين في الرياضيات.

واختتمت روزين حديثها بالإشارة إلى طموحها الكبير في مواصلة مسيرة التفوق حتى المرحلتين الثانوية والجامعية خاصة في الرياضيات مؤكدة لجيل الشباب أن التفوق لا يتعارض مع الموهبة وعلى الجميع المثابرة لتحقيق النجاح مع ممارسة هواياتهم المفضلة والتي تلعب دورا كبيرا في تحقيق استقرارهم النفسي.

سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency