الشريط الإخباري

الدواء بالمجان.. مبادرة لصيدلاني شاب خففت آلام المرضى بطرطوس

طرطوس-سانا

أطلق الصيدلاني الشاب محمد بلقيس من منطقة الشيخ سعد بطرطوس مبادرة إنسانية بهدف تأمين الدواء للمرضى المحتاجين له بشكل مجاني.

بلقيس 24 عاماً بين لنشرة سانا الشبابية أن هدف المبادرة دعم أهالي المنطقة ومساعدة المحتاجين للدواء وغير القادرين على تأمين ثمنه موضحاً أنه يقوم بشراء الدواء وتأمينه مجاناً وإيصاله لمنزل المريض إضافة إلى الخدمات الطبية الأخرى التي يقدمها مجاناً ضمن عمله كصيدلي.

ولفت بلقيس إلى أن هذه المبادرة انطلقت من إحساسه العميق بمعاناة الأهالي بسبب غلاء الأدوية وإيماناً منه بأن علبة دواء تسهم في التخفيف من معاناتهم مبيناً أن وضع أخيه الصحي الذي ألزمه السفر أسبوعياً إلى دمشق لمعالجته ودفع تكاليف كبيرة لتأمين الدواء له دفعه للقيام بهذه المبادرة وهي واحدة من مبادرات كثيرة قام بها خلال السنوات السابقة.

وأشار إلى أن الهدف من مبادرته مساعدة الناس الأكثر احتياجاً وفق وصفة طبية مقدمة وهي مستمرة وغير محدودة بتوقيت وفق الإمكانات المتاحة وتشمل كل الأدوية إلا المزمنة منها أو غير المتوافرة في سورية.

وبلغ عدد المستفيدين وفق بلقيس أكثر من 400 مستفيد منذ انطلاق المبادرة حتى اللحظة آملاً بأن تحظى مبادرته بالدعم ليتمكن من توسيعها لتشمل خدمات أخرى.

وأكد لؤي اسماعيل وهو محام وناشط بالعمل الاجتماعي أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً للأعمال الخيرية التي ينفذها العديد من المتطوعين وتحمل بعداً إنسانياً عميقاً كونها تتوجه للمرضى للتخفيف من معاناتهم عبر تأمين الدواء المجاني لأصحاب الحاجة الفعلية وهو ما طرحه بلقيس في مبادرته.

ونوه عدد من المستفيدين من المبادرة بأهميتها حيث أشار كل من ياسين عباس وعلاء الدين يوسف خضر إلى أهمية الأعمال التطوعية التي تخفف من معاناة المرضى في تأمين متطلباتهم من الأدوية نظراً لغلاء أسعارها.

وأعربت ميادة علي 80 عاماً وهي مريضة سكر وضغط عن شكرها للمشرف على المبادرة والمساهمين في إنجاحها مؤكدة دورها في مساعدتها على توفير الأدوية اللازمة لأمراضها.

راما ضوا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency