الشريط الإخباري

القوات العراقية تحبط هجوما إرهابيا بسيارات مفخخة على ناظم سامراء الإروائي

بغداد-سانا

أحبطت قوات الشرطة الاتحادية العراقية اليوم ثلاثة اعتداءات إرهابية استهدفت مناطق جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين وكبدت الإرهابيين عشرات القتلى.

وقال العميد سعد معن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية لمراسلة سانا في بغداد إن قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين تمكنت من تفكيك ناقلتين عسكريتين مفخختين وتفجير صهريج تحت السيطرة في منطقة الحويش كان الإرهابيون أعدوها لتفجير ناظم سامراء الإروائي”.

وأضاف معن إن قوة أمنية صدت هجوماً إرهابيا شنته مجموعات إرهابية على مناطق جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين من ثلاثة محاور الأول عبر منطقة سورشناس والثاني عبر طريق تكريت سامراء والثالث عبر طريق سامراء الفلوجة وأسفرت المعارك عن مقتل العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي وفرار من تبقى باتجاه مركز مدينة تكريت وقضاء الحويجة.

بدورها، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية عن مقتل اثني عشر إرهابيا من تنظيم “داعش” الإرهابي وإصابة آخرين خلال توجيه ضربات صاروخية على مواقع للتنظيم في قاطع أبو غريب غرب بغداد.

وقالت المديرية في بيان لها تسلمت سانا نسخة منه إن “مقاتلي مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية وجهوا ضربات صاروخية بالراجمات إلى أوكار /داعش/ في قاطع أبو غريب أسفرت عن مقتل اثني عشر إرهابياً وجرح عدد كبير منهم وادي القصف أيضا إلى تدمير عجلتين نوع همر” وفي محافظة الأنبار تمكنت قوات عراقية مشتركة من قطع خطوط إمداد الإرهابيين في مناطق جنوب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار لمراسلة سانا إن “قوات عراقية مشتركة من الجيش والشرطة والعشائر الأنبارية تمكنت اليوم بعد اشتباكات واسعة مع عصابات /داعش/ الإرهابية في مناطق الحوز والعادل والأرامل جنوب مدينة الرمادي من قطع خطوط إمدادها مع الفلوجة والصحراء الغربية والقضاء على تسعة إرهابيين وتدمير أربع آليات مسلحة وتشديد الحصار عليها تمهيدا لاقتحام المناطق وتطهيرها من دنس الإرهابيين”.

وأكد المصدر أن تنظيم “داعش” الإرهابي يستخدم طرقاً خبيثة في تحركاته وعملياته الإرهابية عن طريق إشعال الإطارات والنفايات وزرع العبوات في مداخل المدينة وتفخيخ الجسور والمعابر المحيطة بالفلوجة لمنع القوات الأمنية من اقتحامها وتطهيرها من التنظيمات الإرهابية.

وفي العاصمة العراقية بغداد قال مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا إن “عبوة ناسفة انفجرت قرب محال لبيع الأدوات الاحتياطية للسيارات في منطقة الطالبية شرق بغداد ما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة”.

وكانت القوات المسلحة العراقية تمكنت مؤخرا من تطهير حقل خباز النفطي غرب محافظة كركوك شمال العراق من الإرهابيين وتحرير أربعة وعشرين موظفا يعملون في الحقل المذكور احتجزهم تنظيم “داعش” الإرهابي بعد سيطرته عليه.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على إرهابي غرب البلاد

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم مقتل إرهابي بعملية نوعية غرب البلاد.