الشريط الإخباري

(الأمل بالعمل).. مهرجان شعري في ثقافي حمص

حمص-سانا

نظم المركز الثقافي العربي بحمص وملتقى القرداحة الثقافي اليوم مهرجاناً شعرياً بعنوان “الأمل بالعمل” في قاعة الأديب سامي الدروبي شارك فيه شعراء من حمص واللاذقية وطرطوس وحلب وحماة.
وفي تصريح لسانا بين الشاعر عمار مرهج رئيس ملتقى القرداحة أن المهرجان “جاء ليؤكد أهمية العمل في كل مناحي الحياة وأهمية الكلمة التي كانت رصاصة في وجه الأعداء” موضحاً أن المهرجان سينتقل إلى محافظات عدة.
وفي قصيدته الوطنية “سنحيا حياة الأباة” أكد الشاعر عبد الحميد ملحم أن السوريين لن ينسوا تضحيات الشهداء ورسالتهم السامية في الحياة وما تحمله من قيم.
وقدم الشاعر عيسى ابرهيم قصيدة وطنية عمودية تحكي عن تمسك سورية بمبادئها وشموخها وأنها رغم تآمر ذوي القربى بقيت قوية عزيزة وانتصرت على طغاة الأرض.
ومجدت الشاعرة سارة خير بيك في قصيدتها بعنوان “دعوتنا للسلام” أرض الشام أرض المنارات التي يعرفها كل العالم بأنها لا تقبل العار أو الظلم.
وتحدثت الشاعرة جانيت عباس في قصيدتها التي حملت اسم المدينة ذاتها مستخدمة الأسلوب الموسيقي والالفاظ البسيطة القريبة من المتلقي.
وكان للشاعر غسان دلول قصيدة عمودية بعنوان “يا شام” تغنى فيها بدمشق وأمجادها بأسلوب مباشر استخدم فيه الألفاظ الجزلة القوية.
وشارك الشاعر رفيق الجواش بقصيدة عمودية بعنوان “خيول المجد” بدوره قدم الشاعر أحمد باشا قصيدة وطنية بعنوان “هنا الشآم” تحدث فيها عن أصالة بلادنا وتاريخها وصمودها عبر الأزمان وتمسك قيادتها بوحدة شعبها وسلامته وحمايته من الأعداء.

لارا أحمد

انظر ايضاً

روسيا تستخدم حق النقض ضد مشروع قرار أمريكي لتمديد ولاية المراقبين للعقوبات على كوريا الديمقراطية

نيويورك-سانا استخدمت روسيا حق النقض في مجلس الأمن الدولي اليوم ضد مشروع القرار الأمريكي