الشريط الأخباري

رياضيو سورية ينتظرون الاستحقاق الرئاسي: سنشارك بكثافة ونقول كلمتنا بالانتخابات

دمشق-سانا

ينتظر الرياضيون السوريون يوم السادس والعشرين من أيار الجاري موعد الانتخابات الرئاسية للمشاركة بواجبهم الوطني وحقهم الدستوري بالتصويت للمرشح الأنسب القادر على تحقيق طموحاتهم وهم يؤكدون أن المشاركة الواسعة تجسيد للسيادة السورية في قراراتها وخياراتها.

سانا استطلعت آراء عدد من الرياضيين حول الانتخابات الرئاسية المقبلة الذين أشاروا إلى أن الرياضيين وجماهير الرياضة سيشاركون بكثافة بصفتهم شريحة واسعة من شرائح المجتمع السوري لقول كلمتهم في هذا الاستحقاق الذي يعد نصرا لسورية.

محمد خريس الحائز على العديد من البطولات بالكيك بوكسينغ أبرزها المركز الأول على مستوى العرب لعدة أعوام وبطولة آسيا عام 2012 قال “إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية حق وواجب على كل سوري وإجراءها دليل على انتصار إرادة الشعب السوري وتأكيد على قراره المستقل بعيدا عن التدخلات الخارجية”.

المدرب الدولي للملاكمة محمد شحادة أبدى حماسه للمشاركة في الانتخابات المقبلة إلى جانب زملائه الرياضيين الذين وقفوا إلى جانب الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب طيلة السنوات العشر الماضية وكانوا على قدر المسؤولية بوجودهم في مختلف المحافل الدولية محرزين الانتصار تلو الانتصار.

واعتبر لاعب منتخب سورية للجودو سليمان الرفاعي صاحب الميداليات البراقة أبرزها ذهبية بطولتي العرب وغرب آسيا عام 2009 وبرونزية بطولة آسيا عام 2012 أن المشاركة في الانتخابات القادمة ليست حقا وواجبا فقط بل هي مساهمة في بناء الوطن واعادة اعماره ونحن الرياضيين جزء مهم في عملية البناء من خلال وجودنا في المحافل الدولية.

لاعبا منتخب سورية للملاكمة أحمد غصون وحسين المصري بطلا الجمهورية لسنوات عدة والحائزان على العديد من الميداليات البراقة في بطولات خارجية مهمة وسبق لهما أن تأهلا إلى بطولة العالم عبر بطولة آسيا قالا “كرياضيين سندلي بأصواتنا انطلاقا من واجبنا الوطني ولنساهم بنجاح الانتخابات الرئاسية كونها نقطة جديدة للعمل بكل مفاصل الحياة ومنها الرياضة”.

محمد الرحيل وهناء صقور

انظر ايضاً

رياضيو سورية بألعاب القوة يدلون بأصواتهم: صوتنا للمرشح الأكفأ ليبقى علم سورية عالياً

دمشق-سانا يداً بيد سنبني وطننا كلمات أجمع عليها عدد من رياضيي ألعاب القوة وهم يدلون …