الشريط الإخباري

السورية للبريد تبدأ دفع تعويضات نهاية الخدمة لمسرحي عام 2021

دمشق-سانا

بدأت المؤسسة السورية للبريد تقديم خدمة دفع تعويضات نهاية الخدمة للعسكريين المسرحين بتاريخ 1-2-2021 وذلك عبر مراكزها المعتمدة في المحافظات مع تسهيل إجراءات الاستلام واتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

السورية للبريد تبدأ دفع تعويضات نهاية الخدمة لمسرحي عام 2021والمسرحون الذين يحق لهم استلام تعويضاتهم ابتداء من اليوم هم المشمولون بالأمرين الإداريين الصادرين في الـ 18 من تشرين الثاني الماضي عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من 1-2-2021.

المدير العام للمؤسسة المهندس حيان مقصود أشار في تصريح لمندوبة سانا إلى أن المؤسسة تعمل على تسهيل حصول المسرحين على مستحقاتهم حيث تم تلافي الإشكالات المتعلقة بآلية العمل بزيادة عدد المراكز البريدية الموزعة على المحافظات وربطها شبكياً ليتمكن المسرح من قبض تعويضاته في أي مكان يتواجد به إضافة إلى تخفيف الوقت والجهد الذي تحقق جراء التنسيق مع الإدارة المالية بوزارة الدفاع لإعداد قوائم المسرحين.

وبلغ عدد المراكز البريدية التي يمكن الاستلام منها حتى اليوم 80 مركزاً 17 منها في محافظة دمشق و12 في ريف دمشق وفق مقصود لافتاً إلى مراعاة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا في المراكز من خلال التعقيم في مداخل الصالات وتحقيق التباعد المكاني.

السورية للبريد تبدأ دفع تعويضات نهاية الخدمة لمسرحي عام 2021ومن مراكز البريد في دمشق رصدت سانا آراء عدد من المسرحين ممن أتوا لاستلام تعويضاتهم حيث نوه كل من بسام المحمود من محافظة الحسكة ويحيى الجزائري بأهمية هذه الخدمة التي وفرت عليهما الوقت والجهد وعناء السفر.

وأوضح كل من محمد خير الخطيب من محافظة القنيطرة ومالك حاج أحمد من محافظة إدلب وزكريا إبراهيم من دير الزور أنهم حصلوا على تعويضاتهم بفترة لا تتجاوز الدقائق مع الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا منذ دخولهم صالة البريد.

تنظيم الدور عبر توزيع أرقام على المستفيدين لتفادي أي حالة ازدحام سهل أمور العمل وفق رأي الموظفة فريال سعود في مكتب بريد أمية بينما لفت رئيس مركز المهاجرين محمد غياض إلى أنهم يبدؤون بتقديم الخدمة للمسرحين يومياً من الثامنة والنصف صباحاً حتى نهاية الدوام الرسمي.

ومن مركز بريد الجلاء تحدث مديره أسامة منصور عن آلية العمل وإدخال بيانات الأرقام المالية للمسرحين ومنحهم وصول الاستلام المختومة مشدداً على مراعاة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت المؤسسة السورية للبريد قدمت العام الماضي خدمة دفع التعويضات والمستحقات المالية للعسكريين الذين تم إنهاء الاحتفاظ بهم.

نور يوسف

انظر ايضاً

بدء صرف إعانات الشلل الدماغي في السويداء

السويداء-سانا بدأ فرع المؤسسة السورية للبريد بالسويداء صرف إعانات الشلل الدماغي، وفق الجداول الواردة