الشريط الأخباري

الأرجنتين بصعوبة إلى ربع نهائي كأس العالم

برازيليا-سانا

تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل بتغلبه على منتخب سويسرا بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب كورينثيانز ضمن مباريات دور الستة عشر للبطولة.

18

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ليلجأ المنتخبان للوقتين الاضافيين حيث تمكن منتخب الأرجنتين من تسجيل هدف الفوز في وقت قاتل عبر اللاعب انخيل دي ماريا في الدقيقة 118 مانحا منتخب بلاده بطاقة العبور للدور ربع النهائي.
وقدم منتخب سويسرا أداء جيدا ولاسيما في الشوط الأول وكان الأقرب لافتتاح باب التسجيل إلا أن لاعبيه تسرعوا في إنهاء الهجمات فضلا عن تألق الحارس الأرجنتيني روميرو في التصدي لأكثر من كرة وبالمقابل اعتمد منتخب الأرجنتين على نجمه ميسي لكنه كان يخضع لرقابة لصيقة فغابت خطورته على المرمى باستثناء بعض التمريرات نحو هيغواين ودي ماريا.

17في الشوط الثاني تحسن أداء الأرجنتين وسيطرت على وسط الملعب بعد التغييرات التي أجراها المدرب سابيلا ورغم المحاولات المتكررة وبشكل خاص عبر الأطراف إلا أن النتيجة بقيت على حالها حتى إعلان صافرة النهاية.
وخلال الشوطيين الإضافيين كان منتخب الأرجنتين الأقرب لتسجيل هدف الفوز بسيطرته الكاملة على الملعب حتى جاءت الدقيقة 118 ليمرر ميسي كرة ذهبية لدي ماريا الذي وضعها على يمين الحارس السويسري مسجلا هدف التأهل للدور ربع النهائي.
يذكر أن منتخب الأرجنتين سيلاقي يوم الجمعة المقبل في الدور ربع النهائي الفائز من مباراة بلجيكا والولايات المتحدة.