الشريط الإخباري

متفوقون من درعا: تنظيم الوقت وعدم تأجيل الواجبات ساهم في وصولنا للتفوق

درعا-سانا

أسهم تنظيم الوقت وعدم تأجيل الواجبات الدراسية في وصول ثلاثة من طلاب شهادة التعليم الأساسي في درعا إلى التفوق ليحتلوا المراكز الأولى على مستوى المحافظة وهم اليمامة رائد متان بعلامة 3092 وبشير محمد الخليف المسالمة بعلامة 3091 وتقى محمد ضمام المصري بعلامة 3089.

وفي لقاء مع مراسل سانا أكدت الطالبة متان أن قصتها مع التفوق بدأت منذ مراحل الدراسة الأولى وحافظت على مستواها وصولا إلى الصف التاسع مبينة ان دعم الاهل وخاصة والدتها مدرسة اللغة الإنكليزية كان له الدور الأكبر في التفوق.

وأضافت: إنها استغلت العطلة الصيفية بدورة لمدة شهرين تم خلالها حفظ المنهاج ومنذ بداية العطلة وهي تحضر للامتحان وتم سبر المواد بالتتابع وصولا إلى موعد الامتحان مؤكدة أن مادة اللغة الفرنسية احتاجت لجهود إضافية تم تلافيها مع بعض مدرسي المادة.

بدوره بين الطالب المسالمة أن الدراسة بدأت من العطلة الصيفية بالاطلاع على المنهاج بشكل كامل ومع بداية العام الدراسي تم تنظيم الوقت وحفظ كل درس في موعده وتحضير درس جديد ومع بداية العطلة المخصصة للامتحان تم وضع برنامج خاص مع استراحة بسيطة بين المادة والأخرى معتبرا أن التفوق بحاجة للجدية وبعض دروس التقوية مع سبر للمواد الأساسية وخاصة الرياضيات والعلوم العامة.

من جهتها بينت الطالبة المصري أن التفوق نتيجة طبيعية لتضافر جهود الأهل مع المدرسين مع تنظيم الوقت من قبل الطالب مؤكدة أن المتابعة من بداية العام الدراسي وعدم تأجيل المقررات من شأنه أن يمهد للحصول على مجموع عال مشيرة إلى أنها تطمح إلى تحقيق العلامة التامة بالشهادة الثانوية.

قاسم المقداد